Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/akhbar al-mo2assasah/saudi-flag.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

 التقى بمسؤولين في رابطة العالم الإسلامي والبنك الإسلامي وآخرين

هموم القدس وتحدياتها في زيارة الدكتور العدلوني إلى المملكة السعودية

تاريخ الإضافة الأحد 28 حزيران 2009 - 4:11 م    عدد الزيارات 5320    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 استهل العدلوني زيارته للمملكة بعد أداء مناسك العمرة، بلقاء عمل مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، حيث بحث معه أوضاع مدينة القدس ومخططات التهويد والتهجير والاستيطان والتركيز على الهجمة المسعورة تجاه أحياء مدينة القدس خاصة تلك التي في البلدة القديمة، وذلك في مقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة يوم الاثنين 15/6/2009. وقد شارك في الاجتماع الدكتور سعد بن علي الشهراني المدير التنفيذي للملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين التابع للرابطة. وقد جرى خلال الاجتماع عرض تقرير معلوماتي حول آخر المستجدات والتطورات في مدينة القدس والمخططات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك. كما قدم أمين عام المؤسسة تعريفاً موجزاً بالمؤسسة ونشأتها ورؤيتها ورسالتها وأهدافها ومجالات عملها وأهم مشروعاتها وبرامجها المنجزة وتلك التي ما زالت قيد الإنجاز. وقد اتفق الطرفان على استمرار التواصل والتعاون بين الرابطة والمؤسسة في مجال حماية القدس والمقدسات الإسلامية ووقف العدوان عليها بالوسائل الممكنة. كما بحث في ترتيبات إقامة مؤتمر في مكة المكرمة لنصرة المسجد الأقصى وبيت المقدس.

 
كما التقى العدلوني بالأستاذ المنصور فتى، مستشار رئيس البنك الإسلامي، مدير صندوق الأقصى، في مقره في مبنى البنك في جدة، وذلك لمدة ساعتين وبحضور السيد سمير سعيد منسق المؤسسة في السعودية. وقد عرض العدلوني خلال اللقاء مجموعة من أدبيات المؤسسة والتعريف بمشروعاتها المنجزة والتي ما زالت قيد التمويل والتسويق والتنفيذ.   كما التقى أمين عام مؤسسة القدس بالدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مقر المنظمة في جدة، وذلك بحضور السفير سمير بكر مدير مكتب التنسيق مع فلسطين والسيد سمير سعيد. وقد جرى التباحث في وضع القدس، وما تتعرض له اليوم من اعتداءات وتهديدات. كما بحث الأمين العام للمؤسسة موضوع عضوية المؤسسة في منظمة المؤتمر الإسلامي من خلال إدارة مختصة بالمنظمات غير الحكومية، وجرى أيضاً التأكيد على ضرورة التعاون بين المؤسسة والمنظمة في المجال الإعلامي والثقافي وتبادل الأدبيات والإصدارات الإعلامية والثقافية.  كما التقى العدلوني مع الدكتور محمد عمر بادحدح الأمين العام المساعد للندوة العالمية للشباب الإسلامي في مقر الندوة بجدة، وذلك بحضور د. جهاد سويلم رئيس الجالية الفلسطينية، والسيد محمد علي سليمان نائب رئيس الجالية، وقد تم التباحث في واقع القدس ومعاناة أهلها وآخر المستجدات المتعلقة بمصادرة أراضي الأحياء المقدسية، وعرض أهم المشروعات لعام 2009، ودور الندوة في تبنيها، وقد أكد د. بادحدح على استعداد الندوة لتبني هذه المشروعات من خلال لجنة شباب فلسطين في الندوة والجهد الذي تقوم به في مجال التسويق.  كما شارك الأمين العام لمؤسسة القدس في لقاء جمع معظم أعضاء مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية في المملكة وبعض رجال الأعمال والإعلام ووجهاء الجاليات في جدة بدعوة كريمة من الدكتور عبد العزيز الجفيري عضو مجلس الأمناء، وقد قدم أمين عام المؤسسة تعريفاً شاملاً بالمؤسسة ومشاريعها وبرامجها وفعالياتها ومكاتبها وفروعها ومندوبيها ومنسقيها وشبكتها، وقد شرح بإسهاب واقع القدس اليوم وما يتعرض إليه المسجد الأقصى.   في السياق نفسه التقى الدكتور محمد أكرم العدلوني مع الدكتور أبو عبيده خيري الآغا، رئيس المنتدى الفلسطيني لرجال الأعمال. كما التقى مع المشرف على رابطة شباب لأجل القدس في جدة السيد عماد المغذوي.



المصدر: مؤسسة القدس الدولية - بيروت - الكاتب: fadis

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »