Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/40135_quds.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

منظمة يهوديّة: "إسرائيل" تمارس تطهيراً عرقيّاً بحقّ سكان القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 حزيران 2008 - 11:30 ص    عدد الزيارات 2105    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّد منظمة يهوديّة، داخل دولة الاحتلال، تُعنى بحقوق الإنسان، أنّ سلطات الاحتلال تمارس سياسة تطهيرٍ عرقيّ بحق السكان العرب في مدينة القدس المحتلة منذ عدة سنوات.

 

وقالت منظمة "بيتسيلم" العبريّة في تقريرٍ صادرٍ عنها، إنّ من الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في إطار هذه السياسة سحب هويات حقّ المواطنة ومنع البناء والسكن لإجبار السكان المقدسيين على الإقامة خارج حدود المدينة.

 

وأوضح تقرير المنظمة أنّ هذه الممارسات تضاعفت لدرجة خطيرة ولعدة مرات، حيث إنّه في عام 2006 سحبت الهوية من 1363 مقدسيّاً الأمر الذي يعني ارتفاع نسبة سحب الهويات من المقدسيّين إلى نسبة 500% منذ عام 1985.

 

وذكرت المنظمة أنّ وزارة الداخلية "الإسرائيلية" تمارس إجراءاتٍ على المقدسيّين تتعارض وقوانين الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »