Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/91013_r-salah-aqsa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الشيخ رائد صلاح يحذّر من مخطّطٍ اغتصابي لتحقيق حلم القدس الكبرى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 نيسان 2008 - 9:34 ص    عدد الزيارات 1641    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، من أنّ قوات الاحتلال ماضية في مشاريع الاغتصاب في مدينة القدس المحتلة وخاصة المسجد الأقصى المبارك، حتى تحقق ما تسمّيه بـ"القدس الكبرى"، وهو مشروع تدميري لن يبقي على أيّ مترٍ مربع واحد إذا تم تنفيذه بحذافيره.

 

وقال الشيخ صلاح: "إنّ الحفريات الصهيونية في القدس تتّجه نحو مبنى المسجد الأقصى المبارك"، مشيراً إلى أنّ هذه الحفريات قد وصلت إلى عمق المسجد تحت الأرض، وبالتحديد وصلت إلى المنطقة المسماة بالكأس والتي تقع ما بين قبة الصخرة وما بين مبنى المصلى الجامع والذي يقع في مقدمة المسجد الأقصى جنوباً".

 

وكشف صلاح عن أنّ الحفريات الجديدة اليوم تتركّز في النفق الذي يُحفَر في حي سلوان باتجاه المسجد الأقصى المبارك، والذي أدّى إلى تصدّع بعض بيوت الأهالي في هذا الحي، و إلى تصدّع مسجد سلوان.

 

وأضاف في بيانٍ له صدر أمس الثلاثاء (15/4): "والأخطر من ذلك هو نفق يمتدّ من حمام العين باتجاه المسجد الأقصى حيث يتسبّب هذا النفق أيضاً بتصدّع البيوت الملاصقة للحائط الغربي للمسجد الأقصى، وأدّى إلى انهيارٍ عند حمام العين".

 

وعن خطورة هذه الحفريات على المسجد الأقصى، قال الشيخ صلاح: "إنّ هذه الحفريات باتت تسبّب انهيارات يوماً بعد يوم، وفي بدايات عام 2000 وقع انهيار كبير عند باب المغاربة، ثم بعد ذلك وقع انهيار خطير جداً في ساحات المسجد الأقصى الداخلية عند سبيل قايتباي، ثم وقع انهيار ثالث خارج المسجد الأقصى ولكنه قريب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى عند حمام العين ".

 

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك هناك خطورة كبيرة من الأساليب التي يستعملها الاحتلال في حفرياته، وخاصةً استعماله للحوامض الكيماوية الأمر الذي يعني أنّها ستتغلغل في عقم الأرض تحت المسجد الأقصى، بحيث تشكّل خطراً كبيراً جداً على الأركان التي يقوم عليها المسجد الأقصى المبارك ".

 

ونوّه رئيس الحركة الإسلامية وحامي المسجد الأقصى إلى ضرورة العمل على الجانب الإعلامي لتوضيح الحق التاريخي للمسلمين والفلسطينيين في المدينة، قائلاً: "لا زلت أطمح في أنْ يتعامل الإعلام الإسلاميّ والعربي مع قضية القدس على أنّها قضيته الخاصة به، التي يجب أنْ ينتصر لها، ونحن نتألم عندما نرى أنّ الإعلام العربي والإسلامي يتعامل مع قضية القدس من باب المناصر لها والمتعاطف معها كأنها قضية غيره، وهنا يكمن الخطر".

 

ولم يخشَ صلاح من إمكانيّة انهيار المسجد الأقصى، وقال: "إن المخططات الاحتلالية باتت تعجّل من ذلك من خلال مواصلة حفرياتهم التي أصبحت شبكة أنفاق تحت المسجد الأقصى، بدليل وقوع الانهيارات، وفي الوقت نفسه، فالاحتلال يحاول أنْ يفرِض سيطرته على المسجد الأقصى في أسرع ما يمكن من وقت".

 

وعن التهديدات بالاغتيال التي تلقّاها وطرق التعامل معه من قِبَل المتطرفين المستوطنين قال صلاح: "إن الذي يفكّر أنّ سجننا سيقتلع فكرنا فهو صاحب تفكير غبي، وصاحب نظرة محدودة عقيمة، لأنّنا سواء كنّا في السجن أو خارجه فصوتنا سوف يبقى حراً، والذين أصدروا فتوى القتل من الصهاينة كلّ فتاواهم لا وزن لها، فنحن لا نخاف هذا الموقف التهديدي من طرفهم".


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »