Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/97465_atfal.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مستوطنٌ يفتعل حريقاً قرب مدرسة الأيتام بالقدس المحتلة ويصيب عشرات الطلاب بحالات الاختناق

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 نيسان 2008 - 9:11 ص    عدد الزيارات 1888    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصيب العشرات من طلاب ومعلّمين ومعلّمات مدرسة الأيتام في منطقة "حوش العسل"، في حيّ الثوري جنوب المسجد الأقصى، بحالات اختناق وفقدان للوعي، إثر قيام مستوطنٍ يقطن بالقرب من المدرسة بإحراق مجموعةٍ من أثاثه القديم بمناسبة عيد يهوديّ يسمّى "عيد الفصح" الذي يبدأ مطلع الأسبوع الجاري، وعلى إثرها تم  نقل العشرات من طلاب المدرسة إلى مستشفى "هارتسوفيم" في منطقة العيسويّة.

 

هذا وقد قام مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، بزيارة تفقديّة للمدرسة أمس الإثنين (14/4) بعد الحادث. واستنكر الاعتداء الآثم الذي قامت  به مجموعة من المستوطنين ضد الطلاب الفلسطينيين أثناء دوامهم.

 

وقال جبريل: "إنّ الحريق أدّى لإحراق الأشجار القريبة من المدرسة، وتم عرقلة وإيقاف دوام الطلاب وإخراجهم من المدرسة خوفاً على صحة باقي الطلاب وإصابتهم باختناق". وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ المستوطنين والمعتدين وإبعادهم عن المدرسة حتى لا يتم الاعتداء على الطلاب والمعلمين أثناء دوامهم.

 

وقال الأستاذ محمد مقبل، نائب مدير مدرسة الأيتام، إنّ الاعتداء الذي حصل على مدرسة الأيتام أثناء دوام الطلاب يدلّ على العنصرية اليهودية ضدّ الفلسطينيين وضد الطلاب. وأشار الأستاذ مقبل إلى أنّ المستوطن يقطن منزله منذ شهرين فقط، وقام بأكثر من اعتداء على المدرسة، لأنّها تفتقد لسور حماية للمدرسة، وبحاجة لتزويد المدرسة بمواد خاصة بالطوارئ .

 

وطالب نائب المدير، بحماية الطلاب والمعلمين أثناء دوامهم من المستوطنين، والتدخّل السريع من التربية والتعليم العالي لإنقاذ الحياة التعليمية في القدس من الضياع من قِبَل المستوطنين العنصريين.


المصدر: القدس المحتلة -وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »