Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/42424_aqsa_in_jom3a.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

آلاف الفلسطينيّين يصلّون الجمعة في الأقصى تحت حراب الاحتلال وإجراءات عسكريّة مشدّدة

تاريخ الإضافة السبت 12 نيسان 2008 - 10:24 ص    عدد الزيارات 1602    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أمّ آلاف المواطنين من مدينة القدس وضواحيها وأراضي وبلدات وقرى أراضي فلسطين المحتلة عام 1948، المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة أمس (11/4)، على الرغم من العراقيل وإجراءات سلطات الاحتلال المشددة على مداخل المدينة الرئيسية، حيث شهدت البلدة القديمة نشاطاً غير اعتيادي في أسواقها التاريخية، فيما انتشرت العائلات في باحات وساحات المسجد إلى ما بعد صلاة العصر.

 

وأوقفت شرطة الاحتلال عشرات الشبان الفلسطينيّين على بوابات المسجد الأقصى المبارك للتدقيق في بطاقاتهم الشخصية واحتجزت عدداً كبيراً من الهويات وزوّدت أصحابها ببطاقاتٍ خاصة يستردّون بموجبها بطاقاتهم بعد انتهاء الصلاة، في وقتٍ انتشر العشرات من عناصر ما يسمّى حرس الحدود والوحدات الخاصة على بوابات البلدة القديمة وفي الشوارع والطرقات والأسواق التاريخية المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك، وتعاملوا بمزاجية خاصة في توقيف الشبان والمصلين.

 

من جهته، دعا الشيخ يوسف أبو سنينة، إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، في خطبته أمس، إلى توحيد الصف الفلسطيني والاحتكام إلى شرع الله بصدق وأمانة لإنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الإيمانية لمواجهة الأخطار المحدقة بشعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 

ولفت أبو سنينة إلى الوضع الفلسطيني العام، وقال: "إنّ أوضاعنا تسير من ضياعٍ وتشريد إلى حصار خانق ومداهمات واعتقالات، وآن الأوان لوضع حدٍّ لهذا الخلاف والاختلاف والحصار والفرقة ووئد الفتنة والارتقاء إلى مستوى المسؤولية والتحديات، وتكريس وحدة العقيدة والأرض".

 

وأضاف أنّ سلطات الاحتلال تستغلّ حالة الانقسام وتعمل على تكريس الاحتلال وفرض سياسة الأمر الواقع بما يخدم مصالحها. وقال إنّ المراقب للأحداث يرى أنّ سلطات الاحتلال تعمل على توسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي بشكلٍ متسارع ومكثّف، لا سيما في مدينة القدس المحتلة، حتى لا يبقى لنا ما نفاوض عليه.

 

ولفت الشيخ أبو سنينة إلى أنّ حجم الاستيطان بلغ خلال الأشهر التي أعقبت مؤتمر أنابوليس أربعة أضعاف ما كان عليه قبل المؤتمر، وقال إنّ سلطات الاحتلال تضرب بكلّ الأصوات  الداعية إلى وقف الاستيطان عرض الحائط، وتساءل: "هل ندرك جميعاً حجم المأساة والمعاناة؟".

 

وأشار خطيب المسجد الأقصى المبارك إلى الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على مدينة القدس، فضلاً عن ممارساته القمعية الأخرى، وقال إنّه آن الأوان لكي ننهض من جديدٍ فنحن أصحاب حق ودعوة ونحن أصحاب رسالة خالدة.


المصدر: القدس المحتلّة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »