Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/57091_nafak1.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

تحذيراتٌ من اتساع نطاق حفر الأنفاق في محيط المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 نيسان 2008 - 9:13 ص    عدد الزيارات 1857    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر حاتم عبد القادر، رئيس ملف القدس بحركة فتح، أمس الإثنين (7/4)، من حفر سلطات الاحتلال الأنفاق بالقرب من الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح عبد القادر أنّ حفر هذه الأنفاق يهدف إلى إحداث تصدّعات في أساسات المسجد الأقصى المبارك وفي العقارات التاريخية في البلدة القديمة، لافتاً إلى أنّ هذه الأنفاق تشترك مع شبكة من الأنفاق التي كانت حفرتها سلطات الاحتلال أسفل المسجد الأقصى.

 

من جهة أخرى، واصلت آليات الاحتلال أعمال الحفر الواسعة في منطقة وادي حلوة بالقرب من باب المغاربة، واستهداف أراضي المواطنين المجاورة بهدف حفر أنفاق تمتدّ إلى حائط البراق وأخرى لم يكشفْ عن وجهتها.

 

وذكر شهود عيان أنّ سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرّفة شرعت منذ وقتٍ طويل بأعمالٍ تستهدف تهويد منطقة وادي حلوة، وتمّ بالفعل وضع اليد على العديد من عقارات ومنازل مواطنين فلسطينيين ومساحات واسعة من الأراضي، فيما تمّ مؤخّراً تطوير الموقع، الذي تمّ الاستيلاء عليه قبل سنوات وأُطلقت عليه تسمية "مدينة داود" إشارةً إلى التسمية التي يطلقونها على قرية سلوان التي تقع جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكّد مواطنون مقدسيّون يقطنون بالقرب من محيط المسجد الأقصى المبارك، أنّهم بدؤوا يشعرون ويلمسون آثار الحفريات المتواصلة والمستمرة أسفل المسجد الأقصى وبفعلها تزداد التصدعات في مبانيهم وعقاراتهم.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »