Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/71402_mostawtanat_jadeeda.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

 بينها 600 وحدة استيطانية في شرقي القدس:

تقرير عبريّ: آلاف المساكن في 100 مستوطنة بالضفة قيد الإنشاء منذ بداية العام الحالي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 نيسان 2008 - 11:50 ص    عدد الزيارات 1745    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يواصل تكثيف بناء المستوطنات في القدس دون الاكتراث لأحد (أرشيف)

 

أعلنت مصادر عبريّة أنّ سلطات الاحتلال المحلية في مدينة القدس المحتلة، تنوي بناء 600 وحدة استيطانية ضمن مستوطنةٍ في شرقي القدس، في وقتٍ كشف فيه تقريرٌ لحركة "السلام الآن" العبرية عن أنّ حوالي 500 مبنى يضمّ آلاف المساكن هي قيْد الإنشاء منذ كانون الثاني (يناير) في أكثر من مائة مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت الحركة أمس الإثنين (31/3)، إنّ البناء بدأ في 275 مبنى في حين أنّ 220 مبنى آخر كانت حصلت على ترخيصٍ قبل عدة سنوات، باتت جاهزة تقريباً. وأضاف التقرير أنّ المستوطنين نجحوا في الأشهر الأخيرة في إقامة ما لا يقلّ عن 184 منزلاً جاهزاً إضافياً من دون إذن رسمي.

 

وشدّد تقرير حركة "السلام الآن" على أنّ حكومة أولمرت "لم تجمّدْ مشروع بناءٍ واحداً" على الرغم من مطالبة ما يُعرَف بخريطة الطريق التي تساندها الولايات المتحدة بوقف كلّ أشكال الاستيطان في الضفة الغربية.

 

وقد أعطى وزير حرب الاحتلال إيهود باراك من جهته في الشهرين الأخيرين الضوء الأخضر لبناء ما لا يقلّ عن 960 مسكناً في مستوطنات الضفة الغربية على ما أوضح التقرير ذاته.

 

وأبدى مراقبون استغرابهم من التصريحات التي صدرت عن رئيس السلطة برام الله محمود عباس خلال مؤتمرٍ صحافي جمعه بوزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في العاصمة الأردنية عباس أمس الإثنين (31/3) من أنّه "يثق بإمكانية الوصول إلى اتفاق سلام شامل في 2008"، على الرغم من كلّ ممارسات الاحتلال في مواصلة الاستيطان، وإصرارهم على شطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين، كما يتضح من تصريحاتهم المعلنة.

 

وكان رئيس حكومة الاحتلال إيهود أولمرت قد جدّد تصريحاته في 26 آذار(مارس) من أنّ عمليات بناء المساكن في المجمّعات الاستيطانية الكبيرة في الضفة الغربية وفي شرقي القدس ستتواصل، على الرغم من اللقاءات التي يعقدها مع فريق السلطة برام الله من أجل صياغة ما يسمّى بـ"اتفاق سلام" حول قضايا الوضع النهائي في إطار مؤتمر أنابوليس الذي عُقِد في شهر تشرين ثاني (نوفمبر) من عام 2007.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »