Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/57190_olive.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مديريّة الزراعة في القدس توزّع السماد والمصائد الصفراء في المحافظة

تاريخ الإضافة الإثنين 31 آذار 2008 - 9:14 ص    عدد الزيارات 6427    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت مديرية زراعة محافظة القدس بتوزيع السماد الكيماويّ والعضوي على المزارعين في المحافظة.

 

فقد تمّ توزيع حوالي 20 طناً من السماد العضويّ والكيماوي، وكذلك 2500 لوحة من المصائد الصفراء لمقاومة ذبابة أغصان الزيتون في كروم الزيتون. واستفاد من هذا المشروع حوالي 300 مزارع من قرى رافات, بيت دقو, وبيت سوريك بالإضافة لأصحاب الدفيئات في معظم قرى المحافظة.

 

وأشار المهندس علي علقم، رئيس قسم المصادر الطبيعية في المحافظة، إلى أنّ هذا المشروع يهدف إلى تطوير قطاع البستنة والخضار في المحافظة وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية الزراعية (الفاو)، موضّحاً أنّه تمّ توزيع السماد الكيماويّ على مزارعي الخضار والأشجار المثمِرة، والسماد العضوي والمصائد على أصحاب مزارع الزيتون.

 

من جهة أخرى، أكد المهندس سمير سمارة، مدير زراعة محافظة القدس، أنّ هذا المشروع يأتي في سياق العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها المديرية بهدف دعم المزارعين وتحسين وضعهم الاقتصادي من خلال تحسين الإنتاجية كماً ونوعاً.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »