Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/25506_3azaa_for_alaa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

أقارب منفّذ عمليّة القدس يشيّعون جثمانه في جبل المكبّر تحت حراب الاحتلال والتكتيم الإعلاميّ

تاريخ الإضافة الجمعة 14 آذار 2008 - 1:28 م    عدد الزيارات 1880    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قبر الشهيد علاء أبو دهيم

شيّعت مجموعةٌ من أقرباء منفّذ عملية القدس، الشهيد علاء هاشم أبو دهيم (25 عاماً)، فجر يوم أمس الخميس (13/3)، في مقبرة بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، وسط تعزيزٍ مكثف من قوات وشرطة الاحتلال والقوات الخاصة أثناء الدفن، ومنعٍ من التغطية الإعلامية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد سلّمت جثمان الشهيد علاء هشام أبو دهيم، منفذ العملية الاستشهادية ضدّ المعهد اليهودي "مركز هاراف" في الجزء الغربيّ من مدينة القدس المحتلة يوم (6/3)، لذويه ليلة الأربعاء (12/3)، بعد أنْ اشترطت دفنه ليلاً، بدون مراسم جنازة عامة، أو حضور وسائل إعلام.

 

وقد تأخّر تسليم جثمان الشهيد أبو دهيم حوالي أسبوع، واعترفت شرطة الاحتلال بأنّها كانت تعتزم تسليم الجثمان لأسرته يوم الأحد الماضي، لكنّها لم تفعل ذلك بعدما علمت أنّ عشرات المواطنين والعديد من أطقم محطات التلفزيون كانوا في الانتظار.

 

وقد تمكّن الشهيد من قتل ثمانية من أتباع هذا المعهد المعروف بتشدّده وتخريجه لكثيرٍ من القيادات العسكرية، وزعماء التيارات الدينية التي تحضّ على الاستيطان وإنشاء المستوطنات، وجرح 35 آخرين.

 

هذا وقد تمّ احتجاز وإيقاف الصحافي المصوّر عطا عويسات من ممارسة عمله لمدة ثلاث ساعات وتمّ مصادرة أجهزة التصوير الخاصة وجهاز الجوّال الخاص به لعدم تبليغ الصحافيين في المدينة المقدسة، وذلك بعد محاولته تغطية مراسم تشييع الشهيد.

 

وقال الصحفي عطا عويسات إنّه منذ خمسة أيام لم يعرفْ النوم لأخذ صورة الشهيد أثناء تشيعه. وأضاف أنّه أثناء وجوده عند استلام الأهل جثمان الشهيد توجّه إلى المقبرة وتمّ ملاحقته من مخابرات الاحتلال التي احتجزته واقتادته إلى مخفر الشرطة بجبل المكبر، لضمان عدم مشاركته وتغطيته للحدث. ووُجّه له اتهام إزعاج سلطات الاحتلال أثناء التشييع.

 

وقال، هذا انتهاك بحقّ الصحافي الفلسطينيّ وعرقلةٌ لعمله الميداني لتغطية الأحداث، وهوللتعتيم على ما يحصل في مدينة القدس من إجراءاتٍ سياسية عنصريّة ضد المواطنين المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة. وناشد المؤسسات القانونية والدولية بالاهتمام بالصحافي الفلسطيني، وعدم عرقلة عملهم أثناء تغطيتهم للأحداث.

 

من جهةٍ أخرى، صرّح متحدثٌ باسم وزارة حرب الاحتلال، أنّ وزير الحرب إيهود باراك "يؤيّد هدم منزل منفّذ الهجوم، والجوانب القانونية لهذا الإجراء تدرس حالياً". كما دعت منظمات يهودية يمينية معروفة بتطرّفها إلى تجمّع في 16 آذار (مارس) من أجل "الذهاب لهدم منزل الشهيد أبو دهيم في جبل المكبر بالقدس الذي وصفته بـ"الإرهابي".


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »