Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/29602_athar_under_aqsa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

 في محاولةٍ لخلق تاريخٍ مزيّف:

المؤسسة الاحتلاليّة تزعم اكتشاف "بقايا أبنية" تعود لفترة الهيكل اليهودي الأول المزعوم في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 14 آذار 2008 - 1:17 م    عدد الزيارات 2257    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في محاولةٍ قديمة متجدّدة لخلق تاريخٍ مزيّف للوجود اليهوديّ في القدس المحتلة، زعمت أوساط احتلاليّة مختصة بالحفريات، اكتشاف ما أسمته بقايا طرق وأعمدة وبيوت تعود إلى فترة الهيكل اليهودي الأول الواقع ما بين القرن السادس والثامن قبل الميلاد في مدينة القدس المحتلة، على حدّ ادّعائها.

 

وأضافت هذه المصادر أنّ الآثار الجديدة اكتُشِفت في الركن الشمالي الغربي من ساحة البراق (المبكى كما يسمّونه) وتتضمّن بقايا شارع أعمدة فخمة تعود إلى الفترة الرومانية القديمة القرن الثاني بعد الميلاد، إضافةً إلى أدوات فخارية موقّعة بعبارة باللغة العبرية "إلى نتنياهو بن ياش"، على حدّ زعمها.

 

وكان التوقيع المذكور على شكل الخنفساء المقدّسة لدى المصريين القدماء فيما قسّم وجهها إلى ثلاثة أقسام يفصل الواحد عن الآخر منها خط مزدوج تزين القسم العلوي منها بسلسلة احتوتْ على أربع جواهر، فيما حمل القسم الثاني والثالث اسم صاحب التوقيع باللغة العبرية القديمة.

 

وومضت هيه المصادر في ادّعاءاتها بأنّه اكتُشِف أيضاً بين الأدوات الفخارية ثلاث أيدٍ لدلال قهوة حملت بصمة عرفت حينها ببصمة الملك، فيما كتب داخل أحد البصمات التي كانت على شكل خاتم عبارة" إلى ملك الخليل".

 

وتزعم دائرة الآثار في دولة الاحتلال "أنّ الموجودات المكتشفة تعود إلى فترة مملكة يهودا التي أقيمت خلال فترة الهيكل اليهودي الأول أواخر القرن الثامن قبل الميلاد وحتى خراب الهيكل الأول عام 586 قبل الميلاد".

 

جديرٌ بالذكر أنّ الحفريات التي انطلقت منذ ما قبل إعلان دولة الاحتلال إلى الآن لم تستطع إيجاد دليلٍ واحد على وجود ما يُسمّى بالحضارة اليهوديّة في القدس المحتلة، زكل ما تمّ اكتشافه هو آصار من العهود الرومانيّة والبرزنطيّة والإسلاميّة، ما دفع بعض الآثاريّين في دولة الاحتلال مؤخّراً إلى اختلاق دلائل مزيّفة لإيهام العالم بوجود هذه الحضارة اليهوديّة.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »