Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/86337_iqti7am_sahyooni_lilaqsa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

إدانات فلسطينيّة لاقتحام قوات الاحتلال ساحات "الأقصى" ومنبر صلاح الدين

تاريخ الإضافة الخميس 13 آذار 2008 - 8:07 م    عدد الزيارات 1807    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

استنكر مسؤولون فلسطينيّون قيام قوات الاحتلال بالشروع بتسجيل ممتلكاتٍ عقارية عربية وأوقاف إسلامية في البلدة القديمة بالقدس في قسم التسجيل بوزارة داخلية الاحتلال "الطابو"، وتسجيلها على أساس أنّها أملاك يهودية وهي أملاك عربية كانت تتبع الوقف الإسلامي، حيث تقوم بإطلاق أسماء عبرية عليها. كما أدانوا قيام العشرات من الجنود والمستوطنين باقتحام ساحة المسجد الأقصى المبارك ومنبر صلاح الدين صباح هذا اليوم الخميس (13/3).

 

وأكّد مسؤولون في وزارة الأوقاغ الفلسطينيّة في بيانٍ صحافيّ أنّ هذا الإجراء يمثّل خطراً حقيقياً على مدينة القدس وكافة المقدسات الإسلامية في فلسطين خاصة المسجد الأقصى.

 

وأضاف البيان: "أنّ هذا الاعتداء يأتي في سياق سياسة صهيونية مبرمجة تستهدف جميع المقدسات الإسلامية في فلسطين لتهويدها وطمس معالمها الإسلامية". وأعرب البيان عن القلق الشديد من تزايد اعتداءات الاحتلال، معتبراً هذه الخطوة من "أخطر الخطوات والإجراءات والممارسات الصهيونية، لأنّ هذه الخطوة تضفي صفة شرعية وقانونية على عمليات التهويد التي تعرضت لها القدس منذ عام 1967م وحتى الآن".

 

وطالب البيان الأمّتيْن العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وأحرار العالم والقمة الإسلامية المنعقدة اليوم بالتحرّك السريع والعاجل لإنقاذ مدينة القدس وكافة المقدسات الإسلامية في فلسطين وأنْ يقفوا سداً منيعاً أمام الاعتداءات الصهيونية وهذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »