Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/38974_bosh_and_Olmert.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مصادر صحافيّة: "أولمرت" يؤكّد لـ"بوش" استمرار بناء المستوطنات في القدس!

تاريخ الإضافة الجمعة 11 كانون الثاني 2008 - 2:17 م    عدد الزيارات 1994    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّد "أيهود أولمرت"، رئيس حكومة الاحتلال الصهيونيّ، لضيفه الرئيس الأمريكي بوش خلال زيارته للكيان أول من أمس الأربعاء (9/1)،أنّه سوف يستمر في بناء المستوطنات في مدينة القدس.

 

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريّة، في عددها الصادر أمس الخميس، أنّ أولمرت لم يتردّدْ أمام الرئيس الأمريكي ليخبره بأنّ الحكومة "الإسرائيلية" قد أخذت على عاتقها عدم التوقّف عن البناء داخل مدينة القدس.

 

وذكرت الصحيفة أنّ أولمرت برّر  ذلك بالقول: "إنّ موضوع البناء في القدس يختلف عن البناء في المستوطنات الأخرى لأنّ القدس تخضع للقانون الإسرائيلي ولا يمكن اتخاذ قرارات سياسية بهذا المجال".

 

وأكّد أولمرت أنّ الرئيس الأمريكي "جورج بوش" لم يطلبْ منه تأكيدات جديدة من الحكومة بعدم القيام بالبناء داخل المستوطنات، مشيراً إلى أنّ البناء في المستوطنات لم يقفْ كلياً، وبرّر ذلك "بأنّ هناك حاجات طبيعية للبناء داخل المستوطنات لا يمكن تجاهلها ولا يمكن إخفائها". 

 

وأشار أولمرت إلى أنّ الرئيس الأمريكي "لم يطلبْ منّي تأكيدات إضافية غير تلك التي التزمنا بها في أنابوليس, لقد كان هناك عدة مواضيع على جدول الأعمال, وواحد من هذه المواضيع كان موضوع البناء في المستوطنات, ولم يكنْ الجميع مرتاحين لسماع رأينا في هذا الموضوع" حسب تعبيره.

 

وفي ذلك السياق أشارت الصحيفة العبرية إلى أنّ أولمرت لم يبدِ تخوّفه من أنْ يصرّح بمواقفه أمام الرئيس الأمريكي بالقول: "هناك أمورٌ تجري داخل القدس وفي التجمعات الاستيطانية، هذه الأمور ناتجة عن الحاجة الطبيعية لسكان هذه المناطق والتي لا يمكن  إخفائها".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ الرئيس الأمريكي حاول تجنّب التصادم مع  مضيفه "الإسرائيلي" في المؤتمر الصحافي، ولكنّه بدا مصمّماً على موقفه من البؤر الاستيطانية. ونقلت عن مصادر سياسية صهيونيّة تأكيدها أنّ أولمرت عاد وأكّد التزامه بما ورد في خارطة الطريق من وقف البناء وتوسيع المستوطنات خلال المفاوضات مع الفلسطينيين، في مقابل أنْ يلتزم الفلسطينيون بمحاربة المقاومة الفلسطينية.

 

على صعيدٍ متّصل، قالت صحيفة "هآرتس" العبريّة إنّ رعونة الموقف الأمريكي حالت دون إرغام "إسرائيل" على إخلاء البؤر الاستيطانية العشوائية المنتشرة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

 

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان "بوش شريك عمليّ في المخالفة"، أنّ تصريح رئيس وزراء الاحتلال "إيهود أولمرت" بنيّته إزالة البؤر "مجرد كلام فارغ" لأنّه يدرك أنّ واشنطن ليست جدية في مطلبها إزالة هذه البؤر، وأنّها لو أرادت حقاً تفكيكها لطلبت ذلك بشكلٍ قاطع ولأُزيلت هذه البؤر منذ سنوات.

 

وأضافت أنّه لا معنى لزيارة الرئيس الأمريكي أو لمحادثاته مع أولمرت والرئيس محمود عباس طالما أنّ الحقائق على الأرض تُظهِر بوضوحٍ عدم جدية حكومة "إسرائيل" في تصريحاتها ومدى تعاون الإدارة الأمريكية معها.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »