Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/31711_i7tujaj.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

وفدٌ من رام الله يطّلع على معاناة المواطنين في منطقة غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الثاني 2008 - 7:15 ص    عدد الزيارات 1914    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قام وفدٌ من رئاسة سلطة الحكم الذاتيّ الفلسطينيّ، أمس الثلاثاء (8/1)، بزيارة تفقّدية إلى منطقة غرب القدس، بهدف الاطّلاع على أوضاع المواطنين ومعاناتهم المستمرة جرّاء بناء جدار الفصل العنصري والمستوطنات الصهيونيّة.

 

وقد اطّلع الوفد على معاناة المواطنين المقدسيّين في حي الخلايلة، الذي يقطنه حوالي 500 مواطن، فُصِلوا عن محيطهم الاجتماعي جرّاء بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات المبنية على أراضي قرية بيت أجزا شمال غرب القدس. ويمنع الاحتلال سكان حي الخلايلة من حقّ التنقل على الطرق، ونقل أبنائهم إلى مدارسهم في قرية بيت أكسا المجاورة. وطالب السكان بالعمل على توفير باص خاص لنقل أبنائهم إلى المدارس، وذلك للمحافظة على الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة.

 

كما زار الوفد منزل المواطن الفلسطينيّ صبري غريب في قرية بيت أجزا، حيث اطّلعوا على المعاناة الحقيقية التي يعيشها المواطن غريب جرّاء محاصرة منزله من كافة الاتجاهات بجدار الفصل العنصري والمستوطنات. وأشار المواطن غريب إلى أنّه يتعرّض لمضايقات يومية من قِبَل جنود الاحتلال والمستوطنين، وذلك لإجباره على الرحيل من منزله.

 

كما اطّلع الوفد على معاناة المواطن نجم طاهر الفقيه الذي يعيش في منطقة خلة ربيع، حيث إنّ منزل المواطن الفقيه محاصر بالمستوطنات، وتعمل قوات الاحتلال على تركيب بوابة حديدية بالقرب من منزله ممّا يعني حرمانه من الوصول هو وأبنائه إلى منزلهم.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »