Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/82816_widening_settlments.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

 صفعة جديدة للجهود التفاوضية:

الكيان الصهيوني يستبق زيارة بوش بتوسيع الاستيطان في "جبل أبو غنيم"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الثاني 2008 - 10:49 ص    عدد الزيارات 1789    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تلقّت سلطة الحكم الذاتي الفلسطينيّ صفعةً جديدة من الكيان الصهيوني بعد الإعلان عن إقامة حيّ استيطانيّ جديد قرب جبل أبو غنيم على حساب أراضي المواطنين في بيت لحم، قبيل أيامٍ على وصول الرئيس الأميركي جورج بوش.

 

وأُعلن أنّ نشطاء من اليمين الصهيوني وضعوا أمس الإثنين (7/1) حجر الأساس في حيّ صهيونيّ جديد، على أراضٍ تابعة لبيت لحم شرقي القدس المحتلة، وتحديداً قرب جبل أبو غنيم المطلّ على المسجد الأقصى المبارك. ومن المقرّر أنْ ينصب نشطاء اليمين في المكان حاويات كمساكن مؤقّتة، في محاولةٍ لإقرار حقائق على الأرض، كخطوةٍ استباقية استعداداً لزيارة بوش.

 

وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر أمس الإثنين، أنّ الأرض المستهدفة هي نحو 20 دونماً تقع بين أبو غنيم وبيت لحم، زاعمةً أنّه تمّ شراؤها من فلسطينيين.

 

وهذا الحي الجديد يُضاف إلى قرارٍ صهيوني سابق بإقامة نحو 750 وحدة سكنية في مغتصبة "معاليه أدوميم" شرق القدس وجبل أبو غنيم، مؤكّدةً أنّ آلية بناء الحي الجديد لا يمكن منعها كونها ملكية خاصة، وتمّت وفق إجراءات الشراء والبيع والتملك المزعومة.

 

من جانبٍ آخر؛ نشرت الصحيفة تقريراً أكّدت فيه أنّه تم بناء أكثر من 100 موقع استيطاني في الضفة الغربية، بعد مرور ثلاث سنوات على نشر تقرير ساسون الذي أعدّته المحامية الصهيونية طاليا ساسون، حول البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »