Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/87179_tathahorah.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

تظاهرةٌ فلسطينيّة ضد الاستيطان في جبل "أبو غنيم".. وإصابة فلسطينيّ برصاص صهاينة شمال القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 كانون الثاني 2008 - 1:58 م    عدد الزيارات 1759    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر بعد ظهر الأربعاء الماضي (2/1)، عشرات من الفلسطينيّين والمتاضامنين معهم، في جبل أبو غنيم، عند مدخل مستوطنة "هار حوما" التي تنوي حكومة الاحتلال توسيعها.

 

وشارك في التظاهرة، النائب في الكنيست محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة القطري، ومركز السكرتارية القطرية للجبهة المحامي أيمن عودة، وعدد من نشطاء الجبهة في القدس الغربية، وعدد من طلبة الجامعة العبرية في القدس. ورفع المتظاهرون وهتفوا بشعاراتٍ تندّد بسياسة الاستيطان والاحتلال. وتجمهر عددٌ من أفراد شرطة الاحتلال الصهيونيّ أمام المتظاهرين.

 

وألقى النائب بركة كلمةً حيّى فيها المتظاهرين وقال إنّ: "هذه التظاهرة تعتبر انطلاقة لسلسلة فعاليات ميدانية شعبية احتجاجًا على سياسة الاحتلال". وقال إنّ حكومة أولمرت واهمة في إقناع العالم بأنّها تسعى إلى السلام، فهي على الأرض تواصل الاستيطان ولا يمكن أنْ يتماشى السلام مع الاستيطان".

 

وأضاف بركة قائلاً: "من المفترض أنْ نكون في هذه المرحلة في مفاوضاتٍ حول الحل الدائم، وبالأساس حول الملفات الأساسية، وفي هذا الموقع بالذات فإنّنا نرى حقيقة الموقف الإسرائيلي في ثلاث قضايا أساسية من هذه القضايا، وهي القدس والاستيطان والحدود، فهذه المستوطنة تشكل حلقة في مخطط لبتر الضفة إلى قسمين، شمالي وجنوبي، وسلخ القدس عن سائر أرجاء الضفة الغربية".

 

وأعلن نشيط الجبهة في القدس الغربية درور، أنّ الفرع سيتظاهر الأسبوع القادم قبالة القنصلية الأمريكية في القدس، تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش، واحتجاجًا على السياسة الأمريكية التي تتبنى الموقف "الإسرائيلي" بشكل أعمى.

 

على صعيدٍ آخر، أصيب مواطنٌ فلسطينيّ برصاص حراس صهاينة لأحد مواقع القمامة بالقرب من العيزرية شمالي القدس ووصفت جراحه بالخفيفة. ونقلت مصادر صهيونيّة عن حراس الموقع الذين أصابوا الفلسطينيّ في قدمه قولهم إنّهم أطلقوا النار بعد أنْ هاجمهم عددٌ من الفلسطينيين بالحجارة، على حدّ زعمهما.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »