Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/31693_jews_want_pray_in_Aqsa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مفتي القدس يحذّر من السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 4 كانون الثاني 2008 - 1:27 م    عدد الزيارات 1990    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، أمس الخميس (3/1)، سلطات الاحتلال الصهيونيّ من السماح لأيٍّ كان من المتطرفين والمستوطنين اليهود بالصلاة في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

جاء ذلك رداً على طلبٍ تقدّم به عضوان من الكنيست الصهيونيّ لسلطات الاحتلال بالسماح لهما بالصلاة في المسجد الأقصى وإظهار صلاتهما. وأكّد الشيخ حسين أنّ المسجد الأقصى بجميع ساحاته ومرافقه هو مسجدٌ لعبادة المسلمين وحدهم، ولا يجوز لكائنٍ من كان أنْ يغيّر هذا الوضع أو يتدخّل في شؤون المسجد لفرض واقعٍ جديد، محمّلاً سلطات الاحتلال النتائج الخطيرة المترتبة على مثل هذه الصلاة، التي تأتي في سياق عمليات الاقتحام المتكررة للمسجد.

 

ودعا سماحته المواطنين وسدنة المسجد الأقصى المبارك إلى أخذ المزيد من الحذر والحيطة لإبطال وإفشال هذه المخططات، وأكّد رفضه القاطع لهذه المخططات العدوانية التي تستهدف المسجد الأقصى، مذكّراً بالاقتحام المشؤوم الذي قام به شارون قبل ثماني سنوات للمسجد الأقصى وأدّى إلى اندلاع انتفاضة الأقصى.

 

وأكّد أنّ الفلسطينيين والمسلمين سيبقون سداً منيعاً ضدّ أيّ محاولاتٍ للتدخل أو المسّ بالمسجد الأقصى المبارك ومرافقه. كما طالب سماحته الدول العربية والإسلامية، قادة وشعوباً وحكومات، بضرورة التحرّك لتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وذلك مع تزايد المحاولات الإسرائيلية للاعتداء عليه بكافة الطرق والوسائل التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »