Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/24193_sham3adan_in_aqsa.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

منظّمات صهيونيّة تنصب شمعدان الهيكل الثالث المزعوم قبالة المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 14 كانون الأول 2007 - 1:23 م    عدد الزيارات 2278    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في بيانٍ لها، أمس الخميس (13/12)، إنّ المؤسسة الصهيونيّة وأذرعها المتمثّلة بالجماعات والمنظمات اليهودية باتت تصعّد يوماً بعد يوم من مساعيها المتدرّجة في بناء هيكل مزعوم على حساب المسجد الأقصى.

 

وكشفت المؤسسة أنّ منظّمة ما يسمّى بـ"معهد الهيكل" قام بنصب شمعدانٍ ذهبي أطلقت عليه اسم "شمعدان الهيكل" قبالة باب المغاربة بالقرب من الجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك. وأكّدت أنّ المؤسسة الصهيونيّة باتت تقترب أكثر فأكثر نحو المسجد الأقصى، مما يدفع إلى مطالبتها الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بإلالتفاف الواسع حول المسجد الأقصى والقدس الشريف.

 

وقالت مصادر فيما يسمّى بـ"معهد الهيكل" إنّهم نصبوا شمعدان الهيكل بالقرب من المسجد الأقصى في خطوةٍ عملية أخرى ضمن المساعي لبناء الهيكل الثالث -المزعوم- وأنّهم تعمّدوا نصب هذا الشمعدان في موقعٍ يحجب رؤية المسجد الأقصى وقبة الصخرة،  وأنّهم على أهبة الاستعداد لنقله إلى داخل الهيكل الذي يسعون إلى بنائه على حساب المسجد الأقصى. وأضافت المصادر نفسها أنّها قامت في الفترة الأخيرة بتجهيز تاجٍ خاصّ للكاهن الأكبر الموعود للهيكل الثالث المزعوم.

 

على الصعيد ذاته، علمت مؤسسة الأقصى أنّ هذا الشمعدان كان قد وُضِع لسنين في إحدى شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلة، وأجرى ما يسمّى بـ"معهد الهيكل" إضافاتٍ عليه  بتكلفة 100 ألف دولار وقاموا بنصبه مؤخّراً على موقع ظاهرٍ وعالٍ يقابل المسجد الأقصى من الغرب. وبحسب ما قاله ما يسمّى "معهد الهيكل" فإنّه تمّ صناعة الشمعدان من الذهب الخالص بوزن 45 كغم من عيار 24 قيراطاً وبتكلفة 3 ملايين دولار.

 

وأشارت مؤسسة الأقصى في بيانها إلى أن الخطوات التدريجية تتصاعد يوماً من جانب المؤسسة الصهيونيّة لبناء الهيكل المزعوم، إذْ تقوم المؤسسة الصهيونيّة بإدخال جماعات يهودية بشكلٍ مكثّف ويوميّ يرافقهم مرشدون يحملون الخرائط والشروحات، حيث يعرِضون أمام هذه المجموعات مجسّمات الهيكل المزعوم وشروحات باللغة العبرية عن موقع بنائه على حساب المسجد الأقصى المبارك، وقد رصدت مؤسسة الأقصى عدداً من هذه الجولات والخرائط بالصور الفوتوغرافية.


المصدر: القدس المحتلة– فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »