Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/45665_hayaa_wataneyah.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

السفير التركي يبحث مع وفدٍ من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الآفات الاجتماعية أوضاع مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2007 - 10:56 ص    عدد الزيارات 6165    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل السفير التركي د. أورجان أوزير ونائبته في مقرّ إقامته بالقدس المحتلة، يوم أمس الأربعاء (12/12)، وفداً من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الآفات الاجتماعية.

 

وضمّ الوفد كلاً من حسني شاهين أمين عام الهيئة، وماهر لقاطة مسؤول العمل الشعبي والميداني، وعماد الشويكي مسؤول العمل الاجتماعي، ويوسف شتات ممثل الهيئة في الضفة الغربية، وذلك من خلال دعوةٍ قدّمتها السفارة للهيئة.

 

وقال شاهين إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن إطار عمل الهيئة لشرح الأوضاع الصعبة التي يتعرّض لها المقدسيّون من خلال الحصار والبطالة المستشرية في المجتمع المقدسي وبذل الجهود من أجل إيجاد تعاونٍ مشترك ما بين السفارة والهيئة من خلال دعم الحكومة التركية لبعض المشاريع التي تحتاجها المدينة المقدسة من النواحي الصحية والتعليمية والاجتماعية.

 

وشدّد شاهين خلال اللقاء على الأوضاع الصعبة التي تمرّ بها معظم المؤسسات في المدينة المقدسة والمعاناة المستمرة والمتكررة نتيجةً لفرض الضرائب الباهظة على السكان والتجار والمضايقات اليومية التي يتعرّض لها المواطنون جراء فرض حصارٍ شامل على المدينة وعزلها عن بقية مدن الضفة الغربية والمحاولات الصهيونيّة المتكررة للتعدّي على المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والحفريات المستمرة التي تقوم بها السلطات الصهيونيّة وزيادة الاستيطان وآخرها بناء وحدات سكنية في مستوطنة أبو غنيم على الرغم من الاتفاقات الموقّعة من الجانب الصهيونيّ بوقف الاستيطان.

 

من جهته، قال السفير التركي د. أورجان أوزير، إنّ حكومته قلقة من عدم التزام "إسرائيل" بالمعاهدات والاتفاقيات وزيادة حجم الاستيطان وخاصةً في مدينة القدس وكذلك حفرياتها المستمرة تحت المسجد الأقصى المبارك. وأشار إلى أنّ حكومته معنية بدعم القدس ومؤسساتها وخاصة مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأضاف أنّ هنالك عدة مشاريع في الضفة تنفّذها مؤسسة التعاون التركي تهدف لخدمة الفلسطينيين، وأنّه على استعدادٍ لدعم مشروعٍ ضخم في مجال مكافحة الآفات الاجتماعية في فلسطين وعلى رأسها آفة المخدرات من خلال مشروع ستتقدّم به الهيئة إلى الحكومة والاتحاد الأوروبي لإيجاد مؤسسة تعنى بمكافحة الآفات الاجتماعية بمختلف أنواعها.

 

وأضاف أنّه يأمل بأنّه ينعم الشعب الفلسطيني بالسلام العادل والحقيقي من خلال منحه كافة حقوقه المشروعة التي أقرّتها القوانين والقرارات الدولية من خلال إنهاء الاحتلال الصهيونيّ لكافة مناطق السلطة الفلسطينية.

 

وفي نهاية اللقاء شكر الهيئة على جهودها الحثيثة المبذولة في مكافحة الآفات الاجتماعية وعلى رأسها آفة المخدرات، آملاً في أنْ يكون هنالك شباب فلسطيني واعٍ لمستقبله ومستقبل أمّته ووطنه خالٍ من الآفات الاجتماعية، وآملاً بأنْ تستطيع الهيئة تحقيق أهدافها التي تسعى إليها من خلال تهيئة جيل يلتزم بالمبادئ والأخلاق والقيم وحبّ الوطن بإطار دولته الفلسطينية المستقلة.


المصدر: القدس المحتلة- وكالة معا: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »