Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/25447_masjid_qibli.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

 خلال مؤتمرهنّ السنويّ الثاني:

"مسلمات من أجل الأقصى": المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وأمانة في أعناقنا سنسأل عنها أمام الله

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الثاني 2007 - 9:28 ص    عدد الزيارات 7023    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّدت مؤسسة "مسلمات من أجل الأقصى"، أنّ المسجد الأقصى حقّ خالص للمسلمين لا يجوز التنازل ولو عن ذرة تراب واحدة منه. كما تعاهدت مئات النساء على الحفاظ المسجد الأقصى وبذل كافة الجهود للدفاع عنه إثر التهديدات الصهيونيّة المحدقة به.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثاني لمؤسسة مسلمات من أجل الأقصى والذي أقيم بالقاعة العامة في "تل المرح" في عارة بالقدس المحتلة، أمس الأحد (25/11/2007)، بمشاركة أكثر من 1500 امرأة وفتاة.

 

وأكّدت النسوة المشاركات أنّ "المسجد الأقصى أمانة في أعناقنا سنُسأل عنها أمام الله، وأنّه حق خالص للمسلمين لا يجوز التنازل عن أيّ جزء منه ولو عن ذرة تراب واحدة وفي ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها المسجد الأقصى يبرز أهمية دورنا في الحفاظ عليه".

 

من جانبه، ثمّن الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتلّ عام 1948- الجهد الذي تقوم به المرأة المسلمة في حفظ المسجد الأقصى من خلال مؤسسة "مسلمات من أجل الأقصى"، وقال: "هذا المؤتمر المهيب بهذا العدد الذي جاء من كلّ رحاب القدس وأكناف القدس.. يدلّ على أنّنا نجتهد أنْ نتواصى بالحق ونتواصى بالصبر نصرةً لمسرى رسول الله".

 

وأكّد الشيخ صلاح أنّ المؤسسة "الإسرائيلية" فشلت في إبعاد المسلمين عن قضية المسجد الأقصى، مستدلاً على ذلك بأحداث ملتقى القدس الدولي الذي انعقد الأسبوع الماضي في العاصمة التركية إسطنبول بمشاركة وفدٍ من الحركة الإسلامية في الداخل، حيث برز تمسّك الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بقضية المسجد الأقصى والقدس.

 

وتحدّث عن المخاطر الأخيرة التي تهدّد المسجد الأقصى المبارك وخاصةً الحفريات الصهيونيّة في منطقة طريق باب المغاربة، واقترح تنظيم نشاطات مناصرةٍ للمسجد الأقصى من أهمّها تنظيم يومٍ أسبوعي لشدّ الرحّال المكثّف إليه من قِبَل مؤسسة "مسلمات من أجل الأقصى" تعزيزاً لمسيرة البيارق.


المصدر: القدس المحتلة- الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »