Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/25851_aqsa_in_friday.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

خطيب المسجد الأقصى يحذّر من خطورة مؤتمر "أنابوليس" الأمريكي

تاريخ الإضافة السبت 24 تشرين الثاني 2007 - 10:59 ص    عدد الزيارات 1915    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر الشيخ يوسف أبو سنينة، إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، من على منبر المسجد الأقصى المبارك أمس الجمعة (23/11)، من مؤتمر الخريف "آنابوليس" الأمريكيّ، الذي سيعقد في الأسبوع القادم، لإحياء عملية التسوية واستئناف المفاوضات الفلسطينية الصهيونيّة المتعثرة منذ زمن بعيد.

 

وأكّد الشيخ أنّ باعتقاد الأمّة العربية والإسلامية أنّ المؤتمر سيُنهي حالة الصراع ويضع حدّاً للاحتلال، ولكنّ المجريات الأحداث والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر يرى عكس ذلك، فـ"إسرائيل" لا تزال تواصل سياسة التهرّب ووضع العراقيل واستمرار عمليات التوغل والقتل والاعتقال في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً أنّ حكومة الكيان الصهيونيّ تضع شروطاً تعجيزية أمام الفلسطينيين والعرب والمؤتمرين لإيجاد المبررات والذرائع بعدم الالتزام.

 

وقال: "إنّ أخطر ما تطالب به إسرائيل هو الاعتراف بأنّ إسرائيل (دولة يهودية).... وهذا شرط مسبقٌ لإنجاح المؤتمر". وأضاف أنّ حكومة الاحتلال لا تتنازل عن ثوابتها المشهورة: "لا للانسحاب إلى حدود 67، لا لتقسيم مدينة القدس، لا لإزالة المستوطنات"، وهذا المطلب الصهيونيّ الأخير هو من الخطورة على الشعب الفلسطيني إذْ يتساوى مع وعد بلفور الصادر عام 1917.

 

وتساءل فضيلة الشيخ: "هل يدرك المسلمون بمشارق الأرض ومغاربها عامّةً وفي أرض فلسطين بخاصة تداعيات هذا المطلب؟!! ألم يتنبّهوا إلى أنّ شرط اعتراف الفلسطينيين بانّ إسرائيل دولة يهودية عبريّة يهدف إلى أمور جوهرية. وهي تكريس الفكر التوراتي الديني بأنّ فلسطين هي أرض الميعاد وأنّ الشعب اليهودي هو شعب الله المختار، وتكريس مبدأ بقاء الدولة العبرية خاليةً من غير اليهود كشكلٍ من أشكال الأنظمة العنصرية، وتسريع الهجرة اليهودية من أنحاء العالم إلى دولة اليهود؟... أمّا تداعياته على شعبنا الفلسطيني في حال إقراره الاعتراف به فهي أولاً: إحياء الأفكار الداعية لتهجير قسريّ للفلسطينيين الذين احتُلّت أراضيهم عام 48، وثانياً: إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين والعمل على توطينهم في أماكن وجودهم الحالية، وثالثاً: التسريع في تهويد المدينة المقدسة من جميع النواحي ديمغرافياً، وسياسياً ودينياً واعتبارها وفق المنظور الأمريكي عاصمة إسرائيل.."..

 

وأضاف: "لا يغيب عن بالكم أنّ مؤتمر الخريف جاء لتمرير حالاتٍ من التهديد العسكريّ لكلّ من إيران وسوريا وتوفير الأجواء لاستمرار الاحتلال الأمريكي في أرض الرافدين".

 

وأكّد "أنّ أعداء الأمة يتمسّكون بمعتقداتهم ويدافعون عنها وهم على باطلٍ، ونحن أمة القرآن والإيمان نتخلّى عن دستورنا وتهون علينا مقدّساتنا ونحن على حقّ!.."، متمنيّاً صحوةً إسلامية دينية تزيل عن كاهل الشعوب الاستعانة والتبعية والتوحّد تحت راية واحدة في منهجٍ واحد هو منهج الله تبارك وتعالى.


المصدر: القدس المحتلة- الأقصى أون لاين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »