Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/78872_jame3a_3arabeyah.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتدخّل لوقف المخططات الاستيطانيّة بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الثاني 2007 - 3:25 م    عدد الزيارات 2107    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت جامعة الدول العربية، الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو واللجنة الرباعية الدولية، بالتدخل الفوري لوقف تنفيذ مخططٍ لمشروعٍ سياحي جديد في القدس المحتلة من خلال حفر نفقٍ يمرّ تحت البيوت في الحى الإسلامي في البلدة القديمة.

 

وأوضحت الجامعة في بيانٍ لها يوم الجمعة الماضي (16/11)، أنّ النفق سيمرّ على بعد 100 مترٍ إلى الغرب من المسجد الأقصى، وهو استكمال للمخططات الاستعمارية الخطيرة في المدينة المقدسة.

 

وأدانت الجامعة هذا المشروع الذي تقوم عليه جمعية صهيونيّة شبه حكومية مسؤولة عن إدارة حائط البراق والأنفاق. وقالت: "إنّ الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة باتت تمارس بصورة يومية في تحدٍّ لقرارات الشرعية الدولية وتهديد بتقويض الجهود المبذولة حالياً لاستئناف عملية السلام" حسب تعبيرها.

 

وأعادت الجامعة التذكير بموقف منظمة "اليونسكو" التي كانت قد أعلنت القدس القديمة إرثاً إنسانياً عالمياً لا بدّ من المحافظة عليه وعدم إجراء أية تغييرات فيه دون التنسيق معها.


المصدر: وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »