Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/02/20160220_52248.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

عائلة القيق: لا اتفاق حتى اللحظة وإعلام الاحتلال كاذب

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2016 - 6:35 م    عدد الزيارات 2230    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نفت عائلة الأسير الصحفي محمد القيق الأنباء التي توردها بعض وسائل الإعلام العبرية عن اتفاق قريب ينهي قضية ابنها الأسير المضرب عن الطعام منذ 89 يوماً على التوالي، بحيث يتم نقله إلى مستشفى المقاصد والإفراج عنه في مايو المقبل.
وأوضح همام القيق شقيق الأسير محمد في تصريحات صحفية، اليوم السبت (20-2) أنّ كل هذه الأنباء التي يوردها الاحتلال عبر وسائله الإعلامية "كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وهي محاولة يائسة للنيل من الحشد والالتفاف الشعبي الكبير حول قضية محمد".
وأضاف: "موقفنا في عائلة القيق لا زال واضحاً بالمبدأ الذي رسخه محمد؛ وهو أن يخرج حراً أو شهيداً".
وشدّد القيق بقوله: "لا يوجد أي اتفاق حتى الآن ما لم يكن هناك صفقة تحفظ كرامة محمد وتضمن له الإفراج الفوري والعاجل".
وكانت القناة العبرية العاشرة قد ذكرت، أنّ اتفاقا أبرم؛ بموجبه سيتم نقل القيق إلى مستشفى المقاصد ويتم تحديد الإفراج عنه في 21 مايو القادم ولن يجدد له "الإداري" حسب زعمها.
فيما نشرت بعض المواقع الإعلامية العبرية الأخرى توقعات بأن يكون هناك اتفاق في قضية القيق خلال الساعات 24 المقبلة، دون أن يتم الدخول في التفاصيل.
ويدخل القيق يومه الـ 88 بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، حيث يمر بحالة صحية حرجة، وتحذر عائلته من أنه قد يستشهد في أي لحظة إذا لم يتم الضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »