Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/12/20151202_50097.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

أكثر من 113 انتهاكًا واعتداء على المقدسات الشهر الماضي

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الأول 2015 - 10:04 ص    عدد الزيارات 2976    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، إن الاحتلال "الإسرائيلي" واصل خلال شهر تشرين الثاني المنصرم اعتداءاته وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.
وأضافت الوزارة في بيانها، اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 113 انتهاكا واعتداء، تمثلت بانتهاك للمسجد الأقصى لأكثر من خمسين اقتحاما، وتدنيس الحرم الإبراهيمي ومنع رفع الأذان فيه لأكثر من 59 وقتا.
وقالت إن الاحتلال واصل اقتحامه للمسجد الأقصى، مواصلا تضييقه على المسلمين، ومنعه مجموعة من النساء والمرابطين من دخول المسجد، كما واصل مخططاته لتغيير واقع المقدسات والمدينة.


وفي الخليل، لم يكتف الاحتلال بمنع رفع الأذان بالحرم، حيث قام المستوطنون بوضع قواعد وأعمدة معدنية في أربع جهات وتثبتها في أرضيات الساحة الخارجية الملاصقة للدرج الأبيض من الحرم الإبراهيمي الشريف.
وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الأقصى وسائر دور العبادة والمقامات، من انتهاكات والتي تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وتنظر الى خطورة ما يحاك لها، مطالبة بوضع حد فاصل لتلك الاعتداءات.
 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »