Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/10/20151009_86845.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

آلاف المواطنين يشيّعون جثمان منفذ عملية القدس "الحلبي"

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تشرين الأول 2015 - 5:57 م    عدد الزيارات 2680    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شيّع آلاف المواطنين عقب انتهاء صلاة الجمعة اليوم (9|10)، جثمان الشهيد مهند الحلبي بمسيرة جماهيرية حاشدة، انطلقت من مسجد "سيد قطب" باتجاه "مقبرة الشهداء" في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.
وانطلق موكب تشييع الشهيد الحلبي من منزل عائلته في بلدة سردا شمال مدينة رام الله، حيث ألقت عليه عائلته نظرة الوداع الأخيرة قبل نقله لمسجد البيرة الكبير والصلاة عليه تمهيدا لدفنه في "مقبرة الشهداء".
وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، سلّمت فجر اليوم جثمان الشهيد مهند الحلبي عقب احتجازه مدة 6 أيام بعد تنفيذه لعملية طعن وإطلاق نار بمدينة القدس المحتلة أدت لمقتل إثنين من المستوطنين في الثالث من الشهر الجاري.
ووصف شهود عيان ومراقبون فلسطينيون مسيرة تشييع جثمان الشهيد الحلبي بـ "الأضخم منذ عام 2001 في رام الله والبيرة"، وأشاروا إلى أن آلاف المواطنين شاركوا في التشييع بوجود قيادات من مختلف الفصائل والتنظيمات الإسلامية والوطنية الفلسطينية.
ورفع المشيعون رايات مختلف الفصائل إلى جانب العلم الفلسطيني وصور الشهيد الحلبي، وسط مطالبات بإطلاق يد المقاومة للانتقام لدماء الشهداء وطرد قوات الاحتلال من فلسطين.

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »