Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2020/03/20200330_21967.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

القدس: إغلاق تام لقرية قطنّة ومنع الحركة بداخلها

تاريخ الإضافة الأحد 29 آذار 2020 - 10:45 م    عدد الزيارات 902    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس بلدية قطنة التي تقع شمال غرب القدس المحتلة، يوسف الفقيه، أن البلدة حاليا مغلقة بالكامل، وتعيش حالة من منع التجول التام في شوارع وأزقة البلدة.

 

جاء ذلك بعد إعلان الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، إصابة 6 مواطنين بفايروس كورونا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

 

وقال الفقيه إن هناك مجموعة أخرى من العينات من أهالي البلدة المخالطين للمصابين في بلدة بدو، تم ارسالها للفحص المخبري وستظهر النتيجة خلال ساعات قليلة.

 

وأوضح رئيس البلدية أن غالبية المصابين من عائلة واحدة، وقد نقل إليهم المرض من ابنتهم المصابة في بلدة بدو، وهي زوجة ابن السيدة التي توفيت بالمرض قبل أيام.

 

وأشار الفقيه أن العائلة لم تكن تعرف أن ابنتها حاملة لهذا الفايروس، وعندما توفيت والدة زوجها، ذهبوا إليها من أجل تقديم واجب العزاء، فنقل المرض منها إلى أفراد عائلتها من بلدة قطنة.

 

وأكد الفقيه أن من بين المصابين أطفال، ما يدل على خطورة انتشار الفايروس، وضرورة أخذ كافة سبل الوقاية.

 

وأوضح أن إغلاق مداخل البلدة، ومنع التجول بالكامل فيها، تم من خلال لجنة الطوارئ في محاولة لمنع تفشي الفايروس ووقف لانتشاره.

 

وأشار الفقيه، إلى أن قرى شمال غرب القدس، مرتبطة بشكل كبير ببعضها البعض، بحكم تواصلها جغرافيا واجتماعيا، فهناك نحو 500 امرأة على الأقل من البلدة، متزوجة في بلدة بدو.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »