وقفة احتجاجية أمام محكمة الاحتلال في حيفا رفضًا لاعتقال الأسيرة فلسطينية آية الخطيب

تاريخ الإضافة السبت 14 آذار 2020 - 12:20 م    عدد الزيارات 3438    التعليقات 0    القسم صورة وتصميم، شؤون المقدسيين، فيديو، أبرز الأخبار

        


 

مدّدت محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال في حيفا، يوم الجمعة، اعتقال الأسيرة آية خطيب (30 عاما) من قرية عرعرة، حتى يوم الأحد القادم، وذلك للمرة السادسة على التوالي.

 

وقال محامي خطيب، بدر اغبارية، بعد الجلسة، إن المحكمة مدّدت اعتقالها حتى الأحد القادم حتى يتسنى للنيابة العامة دراسة خطواتها وإن كانت ستقدّم لائحة اتهام ضدها أم لا.

 

ولفت اغبارية إلى أن معنويات آية عالية جدا، وأنها تشكر المتضامنين معها، مؤكدا أن آية ترفض كل مزاعم النيابة وشبهات ارتكابها لمخالفات أمنية.

 

وندد محامي الأسيرة بظروف اعتقالها ووصفها بالسيئة جدا، متهما السلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتنكيل بخطيب منذ اعتقالها وحرمانها من أبسط الحقوق الإنسانية للأسير كما تكفلها المواثيق الدولية.

 

واعتقلت آية خطيب فجر السابع عشر من شباط/ فبراير المنصرم، وهي قيد التحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك).

 

ونشطت خطيب وهي أم لطفلين، وتعمل  عبر صفحتها على “فيسبوك” في جمع التبرعات للأطفال المرضى من الضفة والقطاع والذين يعالجون في مستشفيات الاحتلال إلى جانب مواكبتها للعديد من الحالات الإنسانية المرضية والاجتماعية كطلاب وطالبات جامعيين حالت ظروفهم الاقتصادية دون إكمال أقساطهم الجامعية.

 

وشكّلت صفحة الأسيرة آية خطيب عنوانا للخدمة الإنسانية والمجتمعية وحظيت في عملها الخيري بثقة كبيرة من قبل قطاعات شعبنا المختلفة نظرا لحرصها على الشفافية والمصداقية في معاملاتها كما لو كانت جمعية ومؤسسة قائمة بحد ذاتها.

 

وأمام مبنى المحاكم في حيفا حيث نظرت محكمة الصلح، في ملف اعتقال خطيب، شارك العشرات من الناشطين الفلسطينيين، في وقفة تضامنية مع خطيب هي الثانية التي تنظّمها “الحريات” منذ الكشف عن عملية الاعتقال التعسفية التي تعرضت لها على أيدي شرطة ومخابرات الاحتلال.

 

وتوسطت ساحة المحاكم في حيفا، لافتة كبيرة لصورة الأسيرة آية خطيب حملت شعار “الحرية لآية أيقونة المحتاجين”، كما رفع المشاركون في الوقفة لافتات وصور لآية وهتفوا نصرة لها ولمشروعها الإنساني وطالبوا بإطلاق سراحها، وكان من بين الشعارات التي رفعت: “آية بلسم آلام الأطفال”، “آية جابرة الخواطر”، “آية مغيثة الملهوفين”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »