مؤسسة القدس ماليزيا تحاضر عن واقع القدس في صفقة القرن خلال مؤتمر دولي للدعاة

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2020 - 11:50 ص    عدد الزيارات 3484    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

شارك رئيس مؤسسة القدس ماليزيا الدكتور شريف أبو شمالة في المؤتمر الدولي لرابطة الدعاة الإندونيسيين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

 

وقدم الدكتور أبو شمالة محاضرة عن صفقة القرن وانعكاساتها على قضية القدس وخطورتها على القضية الفلسطينية ومدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ودور الدعاة في مواجهتها، كما استعرض أبو شمالة سياسيات الاحتلال لمصادرة مدينة القدس بتاريخها وحضارتها ونفي الفلسطيني أو تذويبه فضلا عن الاقتراح بنقل العاصمة إلى حي شعفاط متجاهلة مكانة القدس وموقعها الديني والحضاري للمسلمين عامة.

 

وبين أبو شمالة خلال محاضرته التي شارك فيها رئيس رابطة الدعاة الإندونيسيين الشيخ البروفيسور أحمد سطاري إسماعيل، موقع المسجد الأقصى في خطة ترمب، وسعي الإدارة الأمريكية إلى إلغاء حصرية المسجد الإسلامية، وتشريع انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الأقصى عبر تحويله إلى مقدس مشترك بين المسلمين واليهود.

 

وعن دور الدعاة، دار نقاش عن دور الدعاة في توعية الجمهور بمخاطر صفقة القرن وتعظيم دورهم في رفض صفقة القرن وتعزيز صمود المقدسيين متناولا حملات الفجر العظيم ودورها في حشد الجماهير نحو المسجد الأقصى والحفاظ عليه.

 


علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »