أصحاب أراضٍ جنوب الأقصى يتصدّون لطواقم بلدية الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آذار 2020 - 10:32 ص    عدد الزيارات 3751    التعليقات 0    القسم صورة وتصميم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

تصدى أصحاب الأراضي في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، لطواقم سلطة الطبيعة في بلدية الاحتلال بالقدس، ومنعتها من العمل في أراضي المواطنين.

 

وكانت نفس الطواقم اقتحمت يوم الأحد أرض المواطن محمد العباسي (92 عامًا) ليشرعوا بأعمال وحفريات، إلا أنّ الحاج العباسي وأولاده وأصحاب أراضٍ بالحي تصدّوا لطواقم سلطة الاحتلال ومنعوهم من العمل حتى استصدار قرار يقضي بالمنع من محكمة الاحتلال خلال الأيام المقبلة.

 

وتبلغ مساحة أرض المقدسي العباسي نحو 4 دونمات، ومزروعة بأشجار زيتون تعود إلى 300 و400 عام.

 

وتواجدت العائلات المقدسية: العباسي وسمرين وحجاج ودعنا وأبو سنينة في الأرض لحظة اقتحامها من قبل طواقم ومستخدمي سلطة الطبيعة التابعة لبلدية الاحتلال، ومنعوهم من العمل وسط تواجد لقوات وشرطة الاحتلال.

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »