Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2020/03/20200302_97577.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الشيخ كمال الخطيب يحذر من مساعي الاحتلال لحسم وضع الأقصى بعد الانتخابات

تاريخ الإضافة الإثنين 2 آذار 2020 - 11:50 ص    عدد الزيارات 1081    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


حذر نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 48 المحتلة، الشيخ كمال الخطيب، من مساعي الاحتلال الإسرائيلي لحسم وضع المسجد الأقصى بعد الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري اليوم الاثنين.

 

وأوضح الخطيب، في تصريحات صحفية، أن الزيادة المضطردة في أعداد المبعدين عن القدس والمسجد الأقصى والاقتحامات المتواصلة للمسجد، تأتي في سياق التمهيد لتنفيذ بنود صفقة القرن المتعلقة بالأقصى.

 

ولفت إلى تزايد وتيرة قرارات الإبعاد بحق الفلسطينيين عن الأقصى، وزيادة اقتحام المستوطنين للمسجد، سيما بعد إعلان الرئيس الأمريكي عن خطته المسماة "صفقة القرن".

 

وقال الشيخ الخطيب: "بعد الانتخابات الإسرائيلية سنشهد تنفيذًا للمراحل الحاسمة للصفقة تحديدًا في الأقصى، على وقع تهديد نتنياهو وفريق اليمين الداعم له بتنفيذها بعد فوزهم".

 

وأشار إلى أن "بني غانتس (رئيس حزب أزرق أبيض الذي ينافس في الانتخابات الصهيونية) أيضًا كان قد وعد بتنفيذ بنود الصفقة بعد فوزه".

وأضاف أن "كل المؤشرات تتجه نحو حسم إسرائيلي للوضع في الأقصى وصولًا لتقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا".

وعدّ أن الحكم باعتقال الشيخ رائد صلاح الذي سينفذ في 25 نيسان/ أبريل المقبل، يأتي في ذات السياق المؤدي إلى تهيئة الأجواء لتمرير بنود الصفقة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »