Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2020/02/20200206_77464.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

إعدام فلسطيني وإصابة خمسة آخرين خلال هدم منزل أسير في جنين

تاريخ الإضافة الخميس 6 شباط 2020 - 10:04 ص    عدد الزيارات 273    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، هدم، أبرز الأخبار

        


أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال المواجهات التي اندلعت في جنين فجر اليوم الخميس.

وأعلنت مشفى جنين عن استشهاد الشاب يزن منذر أبو طبيخ البالغ من العمر 19 عاما، وهو من سكان مخيم جنين.

 

وذكرت مصادر محلية في جنين أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية والثقيلة اقتحمت "حي البساتين" في جنين فجرا، وهدمت منزل عائلة الأسير أحمد قنبع للمرة الثانية.

 

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات جيش الاحتلال والشبان في جنين، تخللها إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية، إضافة للتأكيد على حدوث اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال بالتزامن مع الهدم.

 

وأسفر الاقتحام عن إصابة ستة فلسطينيين بالرصاص من بينهم إصابتان وصفت بالخطيرة، والباقي وصفت بالمتوسطة، ولاحقا تم الإعلان عن استشهاد الشاب أبو طبيخ.

 

وكانت قوات الاحتلال هدمت منزل الأسير قنبع في 24 أبريل/ نيسان 2019، عقب اتهامه بمشاركة الشهيد أحمد جرار في تنفيذ عدة عمليات عسكرية منها قتل حاخام  يهودي قرب نابلس.


وأعيد بناء المنزل مجددًا بعد عدة أشهر من هدمه بتبرع من المجتمع المحلي، إضافة إلى منازل آل جرار، وفي 12 من كانون ثاني/ يناير الماضي قرر الجيش إعادة هدم المنزل.

 

 



علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »