Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/12/20191203_49360.jpeg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

طلاب الجامعة الأميركية بالقاهرة يهتفون ضد "إسرائيل" بحضور دبلوماسيين أميركيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 كانون الأول 2019 - 9:47 ص    عدد الزيارات 697    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


 

انسحب طلاب بالجامعة الأميركية في القاهرة من مؤتمر يضم دبلوماسيين أميركيين سابقين، ورددوا هتافات رافضة للاحتلال الإسرائيلي، كما رفعوا لافتات تدعم القضية الفلسطينية.

ونشرت صفحة اتحاد طلاب الجامعة الأميركية في القاهرة مقطع فيديو لهتاف طلاب الجامعة ضد الصهيونية بحضور السفيرين الأميركيين السابقين لدى القاهرة دانيال كرتزر وفرانك ويزنر.

 

وقالت الصفحة إن 150 طالبا انسحبوا مما وصفته بنقاش مدعوم من الاحتلال الإسرائيلي.

وكان كرتزر سفيرا للولايات المتحدة في القاهرة خلال فترة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، بينما خدم سفيرا لواشنطن في تل أبيب خلال عهد جورج بوش الابن، وهو حاليا يدرس سياسات الشرق الأوسط في جامعة برينستون الأميركية.

 

ويترأس ويزنر معهد دول الخليج العربي، وهو معروف بعلاقته مع المسؤولين المصريين، وقد أرسله الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما للتفاوض مع المسؤولين المصريين خلال ثورة يناير 2011.

وتجمع الرابطة الطلابية التبرعات لصالح غزة داخل مقر الجامعة الأميركية بالقاهرة خلال هذا الأسبوع، بالتعاون مع اتحاد الطلبة.

 

ونظمت الرابطة الطلابية مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة داخل مقر الجامعة بمشاركة مئات الطلبة، ونشرت صور الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : الجزيرة

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »