Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/11/20191116_35047.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

نشطاء بالأردن يرفضون مؤتمرًا للتطبيع بعنوان "ديني"

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الثاني 2019 - 8:37 ص    عدد الزيارات 605    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أبرز الأخبار

        


 

أدان تجمع "اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع" مؤتمر "السلام بين الأديان" المزمع عقده في عمان في الفترة الواقعة ما بين 21 _ 23 من الشهر الجاري، حسب التجمع.

وأضاف التجمع في بيان له أن المؤتمر "سيشارك فيه أردنيين وعرب وممثلين عن الكيان الصهيوني، والذي تقيمه جمعية "المبادرة المتحدة الأديان" وهي منظمة غير ربحية تهدف الى الترويج لتعاون دائم ويومي بين الأديان، وإلى إنهاء العنف المدفوع دينيًا، ويتخذ فرعها المخصص لإقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا من الأردن مقرًا له".

ويقول التجمع المناهض للتطبيع: "هذا المؤتمر ينعقد في ظل التسارع الرسمي العربي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، والتهديد المستمر للأردن من قِبل هذا العدو، فضلًا عن التعدي الواضح على سيادتنا الوطنية، والتعدي اليومي على المقدسات الواقعة تحت الحماية والوصاية الاردنية، ويأتي في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني إجرامه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وحربه على غزة، ولم يجف دماء شهدائها بعد".

ويشير بيان التجمع إلى أنّه بدلًا من الانتصار للحق الفلسطيني ومقاطعة الكيان الصهيوني يزداد تسويق العدو من خلال بعض الأنظمة التي تحاول جعل هذا التطبيع مقبول على المستوى الشعبي.

واعتبر البيان تمييع الصراع مع العدو الصهيوني بجعله صراعًا دينيًا لا يخدم سوى العدو الصهيوني الذي استخدم الدين اليهودي لصالح الحركة الصهيونية.

ودعا تجمع "اتحرك" إلى مقاطعة هذا المؤتمر، وأضاف "في حال الاستمرار بانعقاده، فإننا ندعو إلى مقاطعة كل ما ينتجه هذا المؤتمر وغيره من مؤتمرات التضليل، ومقاطعة الجهات المنظمة لها".

وتوجه التجمع بالتحية لناشطين تونسيين لرفضهما المشاركة فيه، واعلانهما الانسحاب منه ومقاطعته، وذلك رفضًا للتطبيع بكافة أشكاله مع العدو الصهيوني.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »