Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/09/20190909_84483.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الحركة الأسيرة تعلن الحداد في سجون الاحتلال على روح "الشهيد السائح"

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيلول 2019 - 5:37 م    عدد الزيارات 347    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


أعلنت الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الحداد لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من اليوم على روح الشهيد بسام السايح الذي ارتقى مكبلاً في مشفى آساف هاروفيه الصهيوني امس.

 

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الأسرى في سجون الاحتلال قرروا ارجاع وجبات الطعام اليوم في خطوة احتجاجية على الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى.

 

وحذر عبد ربه في تصريح صحفي اليوم من مغبة قيام سلطات الاحتلال على احتجاز جثمان الشهيد السائح ،مشيرا الى مواصلة احتجاز رفات الشهيد الأسير أنيس دولة منذ 39 عاما.

 

واكد حسن عبد ربه ان هيئة شؤون الاسرى والمحررين شرعت بإجراءات قانونية رسمية لاستعادة جثمان الشهيد السايح واخضاعه للتشريح للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت لاستشهاده.

 

واعتبر متحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن استشهاد الأسير السايح في سجون الاحتلال جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال "الاسرائيلي" بحق الأسرى سيما المرضى منهم جراء الاهمال الطبي المتعمد بحقهم، مشددا على أن هذا الملف سيكون جزءا من الملفات المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال.

 

يذكر أن هناك 170 أسيرا مريضا في سجون الاحتلال الاسرائيلي بحاجة لإشراف ومتابعة طبيبة حثيثة وعلى مدار الساعة جراء أمراض مزمنة وخطيرة يعانون منها لا سيما الاسير سامي ابو دياك.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »