Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/09/20190906_71189.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

القدس: أداء صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام في أبو ديس إسنادًا للأسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 6 أيلول 2019 - 9:47 م    عدد الزيارات 505    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدى عشرات المواطنين وذوو الأسرى، صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، إسنادا للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

 

وعقب انتهاء الصلاة، اعتصم المشاركون داخل الخيمة التي أقيمت في البلدة، إسنادا للأسرى، رافعين صور الأسرى المضربين، ومرددين الهتافات والشعارات المنادية بحريتهم، والمطالبة بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ حياتهم.

 

وطالب خلف علي شقيق الأسير إسماعيل (30 عاما) -من بلدة أبو ديس- والمضرب عن الطعام لليوم الـ45 تواليًا، المؤسسات الدولية والمحلية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة شقيقة، داعيا أبناء شعبنا للمشاركة في الفعاليات المساندة للأسرى والحضور الدائم في خيمة الاعتصام.

 

وأضاف أن شقيقه إسماعيل الذي اعتقل مرات عديدة منذ العام 2005، في وضع صحي صعب، ويعاني من إعاقة في جسده نتيجة لتعرضه لالتواء في قفصه الصدري منذ أن كان عمره 11 عاما.

 

يشار إلى أن الأسيرين حذيفة حلبية (28 عاما) -من بلدة أبو ديس- وفادي يوسف الحروب (31 عاما) -من بلدة دير سامت- في محافظة الخليل، علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام والذي استمر (67) يوما و(25) يوما تواليًا، بعد استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهما، في حين يواصل 6 أسرى آخرون إضرابهم المفتوح؛ رفضا لاعتقالهم الإداري.

 

العشرات يؤدون صلاة الجمعة بخيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »