Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/07/20150731_15366.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

متطرفون صهاينة يقومون بإحراق رضيع فلسطيني جنوب نابلس

تاريخ الإضافة الجمعة 31 تموز 2015 - 10:52 ص    عدد الزيارات 2909    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


 استشهد طفل فلسطيني فجر اليوم الجمعة، بعد إصابته بحروق شديدة، وأصيب ثلاثة من افراد عائلته إثر هجوم شنه عدد من المستوطنين بالزجاجات الحارقة على منزل المواطنين في قرية دوما جنوب نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، أن الطفل علي سعد دوابشة يبلغ من (العمر عام ونصف) استشهد نتيجة إصابته بجروح خطيرة كما وأصيب ثلاثة من أفراد عائلة دوابشة بجروح خطيرة نتيجة اصابتهم بحروق شديدة واحتراق المنزل بالكامل والعائلة بداخله، وهم الأب سعد محمد دوابشة، وزوجته ريهام حسين دوابشة (37 عاماً) والطفل احمد سعد دوابشة 4 سنوات حيث تم نقلهم الى المستشفيات بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وقال دغلس أن عدداً من المستوطنين من عدة مستوطنات "يحي، ويش كودش " هاجموا منزلين يقعان على بعد عشرات الأمتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل "الانتقام" وانتقام المسيح" وقد لاذوا بالفرار بعد قيامهم بعمليات اضرام النار في المنزلين واللذين تعود ملكيتهم للمواطنين سعد محمد دوابشة -تم احراقه بالكامل-، ومنزل المواطن مأمون رشيد دوابشة حيث اتت النيران على جزء من المنزل .

وقال المواطن مسلم دوابشة 23 عامًا من سكان قرية دوم:" لقد شاهدنا أربعة مستوطنين بينهم مسافات وقد لاذوا بالفرار وطاردهم عدد من سكان القرية الا انهم هربوا باتجاه مستوطنه معالي افريم القريبة من القرية" .

وأكد دوابشة أن إحدى الفتيات وهي تقطن قريبه من المنزل المحروق شاهدت المستوطنين وهم يقومون بتحطيم زجاج نوافد منزل عائلة دوابشة ويلقون الزجاجات الحارقة داخله وقد لاذوا بالفرار .

وأضاف دوابشة أن الاب سعد دوابشة استطاع انقاذ أحد ابنائه إلا أنه لم ير الطفل الذى استشهد بسبب عدم وجود تيار كهربائي داخل المنزل وحاول مرات عديده دون جدوى.

المصدر: وكالات 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »