Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/07/20150728_57443.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

حماس تدعو للنفير نصرةً للقدس والأقصى في "جمعة الغضب"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 تموز 2015 - 10:12 م    عدد الزيارات 4146    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين، إلى إعلان النفير والمشاركة في "جمعة الغضب" يوم الجمعة المقبل الموافق 31/7/2015، نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها، إن جمعة الغضب تأتي رداً على ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات صهيونية واقتحامات عنصرية، ورفضا لاعتقال الحرائر المرابطات والاعتداء على المسنين والأطفال، وتكريما لاسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام الذي يشتم في الأقصى من قبل المتطرفين الصهاينة.

وشددت حركة حماس على أن فعاليات "جمعة الغضب" ستكون انطلاقاً من بعد صلاة الجمعة في كل المدن والقرى والمخيمات بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشارت الحركة إلى أن الحراك في الجمعة المقبلة دفاعٌ عن الحق الفلسطيني المشروع والمقدس في قبلة المسلمين الأولى، وفي مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، داعية ليكون الشعار في ذاك اليوم "أقصانا ليس نهباً لاعتداءاتهم.. وأن دونه الأرواح منا والمهج".

وكانت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين قد اقتحموا المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة المنصرم، حيث اعتدوا على المرابطات داخله، فيما دنسوا المسجد القبلي وألقوا نسخًا من القرآن الكريم على الأرض، بينما شتموا النبي محمد بشكل استفزازي أمام المصلين.


 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »