Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/04/20190407_51297.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

بلغت قيمتها 37 ألف شيكل.. غرامات بحق الأسرى الأشبال في سجن "عوفر"

تاريخ الإضافة الأحد 7 نيسان 2019 - 7:35 م    عدد الزيارات 1029    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


فرضت محاكم الاحتلال خلال شهر آذار/مارس الماضي، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في سجن "عوفر"، إضافة إلى غرامات مالية وصلت إلى أكثر من 37 ألف شيكل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير لها اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال أدخلت خلال الشهر الماضي 34 طفلا إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "عوفر"، 20 منهم اعتقلوا من المنازل، و11 من الطرقات، و1 تم اعتقاله على الحواجز العسكرية، و1 لعدم حيازته تصريحا، و1 بعد استدعائه.

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال 3 أسرى تعرضوا لاعتداءات خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم، بالإضافة إلى أسير قاصر تم اعتقاله بعد إطلاق الرصاص عليه.

وأضافت الهيئة، أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر بلغ 19 قاصرا، وتراوحت فترات أحكامهم ما بين 31 يوما إلى 12 شهرا، بينما لا يزال الأسير القاصر مصطفى أبو غوش قيد الاعتقال الإداري، علما بأن عدد الأسرى الأشبال القابعين حاليا في عوفر 114 طفلا.

وأشارت الهيئة الى أن محاكم الاحتلال العسكرية تسعى دائما لفرض مزيد من المعاناة بحق الأسرى وذويهم من خلال فرض غرامات مالية باهظة تُضاف إلى سنوات الاعتقال الثقيلة.

ويعاني الأسرى الأشبال في قسم (13) بذات المعتقل من أجهزة التشويش الالكترونية التي جرى تركيبها مؤخرا حول قسمهم، والتي تصدر اشعاعات قوية تُسبب لهم صداعا مزمنا وأوجاعا حادة في الرأس، بحسب الهيئة.

مضيفة أن سلطات الاحتلال لا تتوقف عن ابتكار أساليب جديدة لإيقاع الأذى بالأسرى، وجعل حياتهم مريرة داخل المعتقلات.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »