Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/07/20150728_76788.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

نواب عرب من الكنيست الإسرائيلي يزورون الأقصى ردا على اقتحامات المستوطنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 تموز 2015 - 11:00 ص    عدد الزيارات 2856    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



زار مجموعة من النواب العرب في برلمان الاحتلال "الكنيستالمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء ، في زيارة احتجاجية على تصاعد اقتحامات المستوطنين واستفزاز وزير الزراعة في حكومة الاحتلال اوري اريئيل الذي شارك المستوطنين في عملية الاقتحام للمسجد أمس الأول.

وقال النائب العربي في الكنيست مسعود غنايم "إن الزيارة هي بمثابة رسالة من النواب العرب بأنهم لن يسمحوا بتغيير الوضع القائم في المكان"، وشدد على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا وليس المسجد القبلي فقط هي ملك للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه ولا حتى بزيارته.

وأضاف: "إن التوتر والمواجهات في الأقصى سببها محاولة تغيير الأمر الواقع في الأقصى المبارك وفي القدس الشرقية، وقلق العرب والمسلمين من المس بالمسجد الأقصى. وواجب إثبات العكس إنما هو على الحكومة الإسرائيلية التي تحتل القدس وتسيطر على كل ما فيها".

وشدد غنايم على أن المسجد الأقصى ومدينة القدس أرض عربية فلسطينية محتلة ولا يحق للاحتلال غير القانوني وغير الشرعي أن يفرض القوانين على هذه البقعة المحتلة، وأكد أن المسجد الأقصى حق إسلامي وعربي كامل ومتكامل لا يقبل التقسيم الزماني أو المكاني.

وحذر من أن "حكومة السرائيل التي تقف وراء محاولات اليمين المتطرف السيطرة على المسجد الأقصى ستدفع ثمن هذا الدعم الآثم وهذا العدوان الغاشم على الحق العربي والإسلامي، وسوف تؤجج نار الصراع والحرب الدينية في المنطقة".

وأكد النائب غنايم أن "المسجد الأقصى المبارك ليس فقط ملكا للفلسطينيين، بل هو مكان مقدس لكل مسلم وعربي في العالم، والمس به هو اعتداء على كل مسلم في العالم وسوف يؤدي لإشعال المنطقة"، وفق تعبيره.
 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »