Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/03/20190331_76292.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

البرازيل تفتح ملحقية دبلوماسية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 31 آذار 2019 - 10:17 م    عدد الزيارات 907    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


أعلن القائم بأعمال وزير الخارجيةالإسرائيلي "يسرائيل كاتس" الأحد، عن أن البرازيل فتحت ملحقية دبلوماسية لها في القدس.

ونشر كاتس على حسابه في "تويتر" صورة تجمعه بنظيره البرازيلي أرنستو أراوجو، وعلق عليها بشكر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ووزير خارجيته على "فتح مكتب دبلوماسي في القدس".

وقال "إن "إسرائيل" والبرازيل صديقتان حقيقيتان تتشاركان قيما وستواصلان تعزيز التعاون بينهما".

وأرجأ بولسونارو الإعلان عن نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" للقدس، إذ كان متوقعًا أن يعلن عن ذلك خلال زيارته قادمًا من أمريكا في ثاني محطة لزيارة خارجية بعد تنصيبه رئيسًا، في الأول من يناير/كانون الثاني الماضي.

واستقبل رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الرئيس البرازيلي في مطار اللد "بن غوريون"، والذي أشاد بالعلاقات بينهما، وبتوجه بولسونارو في تعزيزها بتوقيع الاتفاقيات بينهما في مجالات التجارة والاستثمارات والتكنولوجيا والزراعة والطاقة والسياحة.

وقال بولسونارو بالعبرية خلال مراسم الترحيب به ونتنياهو إلى جواره في "تل أبيب": "أحب (إسرائيل)".

وسيشارك نتنياهو والرئيس البرازيلي في فعالية إبرام سلسلة اتفاقيات ثنائية في مجال الأمن والطيران والأمن الداخلي والعلوم والتكنولوجيا، كما سيبرمان مذكرات التفاهم في مجالات "السايبر" والصحة والمياه.

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »