Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2019/03/20190312_27822.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

دعوات للخروج بمسيرات مليونية نصرة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 6:31 م    عدد الزيارات 1404    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الجماهير الفلسطينية خاصة في مدينة القدس المحتل والأراضي المحتلة عام 1948م والضفة الغربية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرابط فيه لكسر قرار سلطات الاحتلال القاضي بإغلاقه.

وطالبت الوزارة في بيان صحفي، الجماهير العربية والإسلامية والفلسطينية في كل مكان إلى الخروج بمسيرات مليونية لنصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض لهجمة صهيونية شرسة بهدف تقسيمه مكانياً وزمانياً.

كما ناشدت علماء الأمة بالقيام بواجبهم الديني تجاه أولى القبلتين ومسرى نبيهم بحث وتحريض أبناء الأمة للدفاع عنه ونصرته بكافة الوسائل والسبل.

وعبرت عن استغرابها من حالة الصمت التي تسود المنظمات الدولية بكافة مسمياتها وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة التي تنادي وتدعو في مواثيقها إلى احترام حقوق الانسان وحرية العبادة وحماية المقدسات.

ودعت تلك المؤسسات إلى ضرورة القيام بدورها تجاه ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى وإصدار قرارات تُلزم الاحتلال باحترام قدسية الأماكن المقدسة في فلسطين خاصة المسجد الأقصى المبارك.

كما وطالبت الأوقاف قادة وحكام الأمة بعقد قمة إسلامية عربية عاجلة يتم من خلالها اتخاذ مواقف جريئة تجاه ما يجري في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، ودعم صمود المقدسيين بكل الوسائل.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »