Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/07/20150714_55119.JPG): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

أكثر من "350" ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تموز 2015 - 8:30 ص    عدد الزيارات 2998    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


بقلوب متوجهة الى الله بالدعاء بالمغفرة والرحمة والعتق من النار أدى الآلاف من المصلين صلاة العشاء والتراويح والوتر في المسجد الأقصى المبارك في "ليلة القدر" ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان.


وامتلأت ساحات المسجد الأقصى ومساجده وأروقته بالمصلين الذين زحفوا اليه منذ ساعات الصباح الباكر، من كافة الأراضي الفلسطينية والأقطار العربية والإسلامية والدول الأجنبية، لإحياء ليلة القدر في أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وتوافد إلى الأقصى عشرات الالاف من أهالي الضفة الغربية رغم اجراءات التفتيش التي اتخذت على الحواجز المقامة على مداخل المدينة، والقيود التي فرضها الاحتلال بمنع النساء من هن دون ال30 عامًا والرجال دون ال50 عامًا من الدخول الى القدس، كما أحيا ليلة القدر في الأقصى 800 مصل من قطاع غزة.


وتناوب أئمة المسجد الأقصى وهم (الشيخ يوسف أبو اسنينة، ووليد صيام، ومحمد العباسي، وسعيد القلقيلي) في أداء صلاة العشاء والتراويح والوتر.
ودعا الشيخ يوسف أبو اسنينة دعاء الوتر، حيث توجه إلى الله أن يغفر الذنوب ويتقبل الطاعات، وأن يجعل القرآن ستراً للناس من النار.
كما دعا الشيخ أبو اسنينة للاسرى الفلسطينيين، بأن يفك أسرهم ويردهم الى أهلهم سالمين، ودعا ان يفرج كرب اهالي فلسطين، وفك حصار اهالي غزة المحاصرين، كما دعا الله أن يحقن دماء المسلمين في العراق والشام وكافة بلاد المسلمين، ودعا الشيخ ابو اسنينة أن تتوحد كلمتهم.
 

مدير عام أوقاف القدس: 350 مصلٍ أدوا صلاة العشاء والتراويح
وفي لقاء مع مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب قال:" أن اكثر من 350 ألف مصل أدوا صلاة العشاء والتراويح والوتر في المسجد الاقصى، في ليلة القدر، بعد حرمانهم العام الماضي من احياء هذه الليلة المباركة ومن الوصول إلى المسجد الأقصى بعد إغلاقه وفرض القيود على دخول المسلمين، حيث تحولت المدينة الى "ساحة حرب" ردا على اجراءات سلطات الاحتلال في الأقصى.
وأضاف ان اكثر من 350 ألف مصل وصلوا الأقصى اليوم، بينما لم يصل العام الماضي في هذه الليلة سوى 20 ألف مصل، وأوضح الشيخ الخطيب أن كافة ساحات وأروقة الأقصى عجت بالمصلين، في اعداد غير مسبوقة.
 

"غرفة عمليات" لخدمة المصلين
ولفت الشيخ الخطيب أن دائرة الأوقاف الاسلامية أنشأت منذ صباح يوم الاثنين "غرفة عمليات" برئاسته وبالتعاون مع كافة الموظفين في دائرة الأوقاف لتوفير الراحة الكاملة للمصلين الوافدين الى الأقصى، بكافة الامور ( الدينية ووجبات الافطار والجوانب الصحية).
وقدم الشيخ الخطيب شكره لفرق الكشافة والنظام وشبان البلدة القديمة الذين تعانوا مع طواقم دائرة الأوقاف الاسلامية منذ بداية شهر رمضان، وفي هذه الليلة بشكل خاص.
ووصف الشيخ الخطيب عمل طواقم "غرفة العمليات" بخلية النحل لتقديمها كل ما يلزم للمصلين في الاقصى.
ولفت الشيخ الخطيب أن دائرة الأوقاف قامت باجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال الوافدين الى الاقصى في شهر رمضان، وتم تنفيذ كافة الخطط لضمان راحة المصلين.

مفتي القدس والديار الفلسطينية
وفي لقاء مع الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية قال:" ان ليلة القدر ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان، ويحيى المسلمون هذه الليلة بتوجهات نبوية، حيث حثنا الرسول الكريم على احياء شهر رمضان وخاصة العشر الاواخر منه، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان).
وأضاف الشيخ حسين:" لقد تمكن عشرات الالاف من المسلمين الوصول الى الاقصى اليوم لاحياء ليلة القدر فيه بأجواء ايمانية ".

 

مدير المسجد الأقصى
بدوره قال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى أن دائرة اأاوقاف الإسلامية عملت جاهدة لتقديم ما يلزم الزائرين إلى الأقصى في هذه الليلة المباركة،
وأوضح انه تم تخصيص اماكن صلاة للنساء وأخرى للرجال، وتم توزيع الطواقم الطبية في جميع أنحاء المسجد الاقصى، اضافة الى تنظيم دخول وخروج المصلين الى الأقصى وتوزيع وجبات الافطار من قبل الجمعيات.
وأشار رئيس قسم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور أمين أبو غزالة أنه تم تحويل 18 حالة إلى المستشفيات، عبر سيارات إسعاف جمعية، معظمها مصابة بكسور في الأطراف نتيجة تسلق الجدار الفاصل ، وإنخفاض السكري وهبوط ضغط الدم والجلطات، وأضاف " كما عالجت طواقم جمعية الهلال الأحمر 68 حالة ميدانيا في ساحات المسجد الأقصى وعيادات الجمعية".

المصدر: ميسة أبو غزالة/ وكالة معاً

 

 


 

 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »