Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/07/20150707_77218.png): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

تحذير لـ"سي إن إن" بشأن القدس يشعل جنون الاحتلال الصهيوني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 تموز 2015 - 7:10 م    عدد الزيارات 3997    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تصدّرت البلدة القديمة في القدس المحتلة وأسوارها، ومسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص، قائمة شبكة "سي إن إن" للمعالم المهيبة التي ينصح بزيارتها قبل أن تنقرض.


فتَحتَ عنوان "الفرصة الأخيرة" نشرت الشبكة قائمة من 25 موقعاً أثرياً مهدداً بالزوال، سواء لأسباب تتعلق بالطبيعة والمناخ، أو لأسباب سياسية متعلقة بالصراعات والحروب.


وأوردت الصحيفة أن البلدة القديمة في القدس المحتلة سجلت رقماً قياسياً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي المهدد بالانقراض، فهي مسجلة فيها منذ عام 1982، وهي الوحيدة التي تعود خطورة انقراضها لأسباب سياسية وليس لعوامل مناخية.


وعلى الرغم من كون المادة نشرت في الملحق الثقافي للشبكة، فإن دلالات الموضوع لم تغب عن الشارع الصهيوني والصحافة العبرية. إذ تعرضت الشبكة لانتقادات واسعة لنشرها صورة مسجد قبة الصخرة في أعلى القائمة، الأمر الذي اعتبر تلميحاً إلى مسؤولية الاحتلال الصهيوني، الذي يحكم قبضته على البلدة القديمة، عن التسبب بأضرار جسيمة لموقع أثري وتاريخي عالمي قد يختفي بسبب التعنت السياسي.


وفي هذا السياق، هاجمت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" الشبكة الأمريكية قائلة إنها تتقصد الإساءة  لكونها اعتبرت القدس مهددة بسبب حكومة الاحتلال، بينما تجاهلت مدناً أثرية أخرى واقعة تحت التهديد المباشر مثل مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »