Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2018/07/20180701_66017.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الاحتلال يواصل قطع المياه عن أحياء بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2018 - 8:01 م    عدد الزيارات 1099    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


ما زالت عشرات المنازل بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وفي الأحياء المجاورة لها، ومنذ أكثر من أسبوع بلا مياه، ما تسبب بمعاناة حقيقية للسكان.

وأحدث انقطاع المياه عن سكان المخيم وحي رأس خميس وغيرها من الأحياء شللًا في حياتهم اليومية، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت شركة "جيحون" التابعة لسلطات الاحتلال، أعلنت من خلال وكلائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نيتها قطع المياه عن سكان مخيم شعفاط بحجة وجود إصلاحات لأنابيب المياه الرئيسية. ونشرت قبل نحو شهرين إعلانات لسكان حي رأس خميس للحضور للتسجيل في مدرسة شعفاط "ج" من أجل الحصول على عدادات مياه.

ولم تلتزم الشركة بالمدة التي أبلغت فيها السكان، وواصلت قطع المياه من يوم الأحد الماضي حتى اليوم، بدعوى أنها تُجري إصلاحات في خطوط المياه، ما تسبب بأزمة حقيقية للسكان من الناحيتين البيئية والحياتية، وخاصة لدى المرضى وكبار السن والأطفال والمؤسسات التي تقدم خدمات لهم، واضطر عدد منهم إلى شراء "غالونات مياه".

واتهم لاجئون من مخيم شعفاط شركة "جيحون" بتعمد قطع المياه لعدة أيام، لممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد السكان، الذين يرفضون التعامل مع أي مؤسسة إسرائيلية. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »