Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2018/04/20180418_91077.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الأمم المتحدة تدعو سلطات الاحتلال لوقف ترحيل بدو القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 نيسان 2018 - 7:19 م    عدد الزيارات 1721    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذّرت منظمة الأمم المتحدة من الخطر المترتب على ترحيل التجمعات البدوية الفلسطينية الواقعة شرق مدينة القدس المحتلة، والتي تتعرّض لعمليات هدم إسرائيلية بشكل مستمر.

وجاء هذا التحذير خلال زيارة أجراها منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، جيمي ماكغولدريك، ومدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية، سكوت أندرسون، لتجمع "الخان الأحمر" شرق القدس، اليوم الأربعاء.

وقال ماكغولدريك خلال الزيارة: "نحن قلقون للغاية بشأن ما نراه في التجمعات البدوية المستضعفة، وسكان الخان الأحمر - غالبيتهم من اللاجئين الفلسطينيين - من أكثر التجمعات البدوية في الضفة الغربية الذين يواجهون خطر الترحيل وهدم مبانيهم".

ودعا السلطات الإسرائيلية إلى احترام التزاماتها القانونية قوةً محتلةً؛ بما في ذلك وقف عمليات هدم المباني التي تعود ملكيتها للفلسطينيين، ووقف مخططات ترحيل التجمعات البدوية الفلسطينية.

بدوره عدّ أندرسون أن الأثر الإنساني لهدم المنازل "شديد وطويل الأمد؛ حيث إن ترحيل التجمعات البدوية إلى بيئة حضرية غير ممكن لا اجتماعيًّا، ولا اقتصاديًّا".

ويقيم في "الخان الأحمر" 181 شخصًا؛ 53 في المائة منهم أطفال، و95 في المائة من اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الغوث "أونروا".

ويعدّ هذا التجمع واحدًا من 46 تجمعًا بدويًّا وسط الضفة الغربية، تعدّها الأمم المتحدة مهددةً بخطر الترحيل القسري.

ويوجد 18 تجمعًا؛ بما فيها "الخان الأحمر" في المنطقة المخصصة جزءًا من "مخطط E1 الاستيطاني" أو بجوارها، وهذا المخطط يهدف لربط البناء بين مستوطنة “معاليه أدوميم” وشرق القدس.

 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »