Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2018/03/20180326_74660.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

في سابقة خطيرة.. الاحتلال يسمح لليهود بالصلاة على أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 آذار 2018 - 9:26 ص    عدد الزيارات 1943    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أفادت مصادر عبرية اليوم الاثنين، أن محكمة الاحتلال "الصلح" غربي المدينة، قضت أمس الأحد، بالسماح للمستوطنين اليهود الصلاة على أبواب المسجد الأقصى، مدعية بأن "حقهم في ذلك لا يقل عن حق العرب".

وذكرت نفس المصادر، أن القرار جاء في إطار جلسة للمحكمة عقدت أمس للنظر في قرار شرطة الاحتلال إبعاد ثلاث مستوطنات عن منطقة الأقصى بعد أدائهن صلوات يهودية على باب حطة (أحد أبواب المسجد الأقصى).

وأوضحت القناة العبرية السابعة بأن قاضي محكمة الصلح، أعرب عن رفضه لقرار الشرطة "الإسرائيلية"؛ "إبعاد المستوطنات ومنعهن من الصلاة".

وادعى ممثل شرطة الاحتلال في المحكمة أن قرار الشرطة جاء خوفًا من أن تؤدي صلاتهن إلى اشتعال العنف في المنطقة مع المصلين المسلمين.

وجاء في حيثيات قرار المحكمة: بأن "من حق كل إنسان أن يصلي في "إسرائيل" في الشارع، وفي كل مكان في "إسرائيل" شريطة أن لا يضر بحقوق الآخرين".

ولفت قاضي المحكمة، إلى أن الصلاة على أبواب الأقصى "أفضل دليل على السيطرة "الإسرائيلية" على المكان" متهما المصلين المسلمين بدفع إحدى المستوطنات، كما يوضح تسجيل كاميرات الشرطة لهذا الحدث.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »