Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2018/01/20180115_80277.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مشروع قانون صهيوني يستهدف النواب العرب في الكنيست

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الثاني 2018 - 10:56 ص    عدد الزيارات 2036    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن رئيس لجنة الـ "كنيست"، النائب يواف كيش (ليكود)، يعمل على الدفع بمشروع قانون جديد يفرض قيودا جديدة على عمل المنظمات الناشطة في مجال الدعوة لمقاطعة "إسرائيل"، من خلال حظر مشاركة نواب الـ "كنيست" العرب في فعالياتها.

وأوضحت الصحيفة العبرية في عددها الصادر الاثنين، أن الحديث يدور حول مقترح سيُطرح للمناقشة الأربعاء المقبل، لمنع أعضاء في الـ "كنيست" من السفر على نفقة منظمات المقاطعة للمشاركة في فعالياتها.

وأشارت إلى أن هذه المنظمات هي تلك التي سبق وأدرجتها السلطات الصهيونية على "القائمة السوداء" ومُنع أعضاؤها من دخول الأراضي المحتلة، وتتضمّن منظمات في أوروبا والأمريكيتين وأفريقيا.

وذكرت "هآرتس"، أنه تبيّن من فحص أجراه كيش بأن هناك منظمة واحدة على الأقل (مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين) سبق ومولت رحلة لعضو الـ "كنيست" أحمد الطيبي من "القائمة العربية المشتركة".

وقال كيش "لقد حاولت دفع اقتراح مماثل في الماضي، ولكن كان هناك خلاف حول من الذي سيحدد قائمة المنظمات، ومن سيقرر أن هذه المنظمة أو تلك غير مشروعة لتمويل رحلة عضو الكنيست. والآن، بعد أن نشرت وزارة الشؤون الاستراتيجية قائمة منظمة لتنظيمات المقاطعة، قررت الاعتماد عليها".

ونبهت الصحيفة العبرية، إلى أن الفريق الاستشاري القانوني للـ "كنيست"، يدرس حاليًا الجدوى القانونية للاقتراح، ومن المتوقع أن يصوغ قراره قبل جلسة الاستماع المقبلة.

وانتقد النائب أحمد الطيبي مبادرة كيش مؤكدًا أنها "محاولة شفافة وتعسفية للإضرار بحصانة أعضاء الكنيست وحرية العمل".

وصرّح بأن "مقاطعة المستوطنات شرعية، وكذلك كل من يدعو إلى مقاطعة الاحتلال، سنواصل المشاركة في المؤتمرات التي نختارها، وآمل ألا تصبح لجنة الأخلاقيات أداة حكومية تقيد أعمال المعارضة، خاصة أعضاء الكنيست العرب".

وشدد النائب العربي على أن "مشروع القانون انتهاك لحرية حركة أعضاء الكنيست، وتدفق هذه القوانين الفاشية هي قمة الكارثة".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »