Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/11/20171120_67567.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

وفاة الناشط لأجل القدس والأقصى الصحفي عبد الحكيم مفيد

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 5:17 م    عدد الزيارات 1530    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


توفي مساء الأحد، عضو المكتب السياسي للحركة الإسلاميّة، وعضو لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 والمعروف بنشاطه لأجل القدس والمسجد الأقصى، الصحفي عبد الحكيم مفيد، عن عمر 55 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية، أثناء تواجده في شفاعمرو، ونقل إلى مستشفى نهريا، حيث فارق الحياة.

وبرز مفيد كأحد القيادات البارزة في الحركة الإسلاميّة الشمالية، قبل أن تحظر، كما رشّح لرئاسة لجنة المتابعة. كما على ملف الأسرى من شفاعمرو، في أعقاب المجزرة التي نفذها المتطرف ناتان زادة، والمعروفة باسم "مجزرة شفاعمرو".

ودرّس مفيد الإعلام، كما شارك في تأليف كتب مختلفة في تأريخ النكبة، وكتب مئات المقالات التي نشرت في صحف ومواقع مختلفة، خاصة في صحيفة الحركة الإسلامية الممنوعة "صوت الحق والحرية"، التي كان سكرتير تحرير فيها في وقت سابق.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »