Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/11/20171106_38335.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

اعتقال خمسة مقدسيين بينهم زوجة أسير وأسير محرر

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تشرين الثاني 2017 - 8:26 ص    عدد الزيارات 1805    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين السيدة هدى زوجة الأسير المقدسي محمد اسحق عودة بعد مداهمة منزلها بحي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، واقتادتها إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

يذكر أن الأسير المقدسي محمد عودة يقضي حكما بالسجن لمدة 9 مؤبدات و40 عاما، بتهمة "تفجير كافتيرا داخل الجامعة العبرية في القدس المحتلة عام 2002 أسفرت عن مقتل تسعة "اسرائيليين".

في السياق، أعلن متحدث باسم قوات الاحتلال الليلة الماضية، عن اعتقال ثلاثة شبان من القدس بزعم محاولتهم وضع عبوة ناسفة على جدار الضم والتوسع العنصري المحيط بمدينة القدس الأسبوع الماضي.

وبحسب المتحدث العسكري فقد تم اعتقال الشبان المقدسيين الثلاثة من قبل قوات ما تسمى "حرس الحدود" "خلال محاولة زرع العبوة"، لافتاً إلى أن أعمار الشبان المعتقلين تتراوح ما بين 19 إلى 20 عاما.

كما اعتقلت قوات الإحتلال، في ساعات فجر اليوم الأولى، الأسير المُحرّر عمر الشيخ قاسم من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى.

يذكر أن المقدسي قاسم كان قضى في سجون الاحتلال ستة أعوام بتهمة مقاومة الاحتلال.

من جهة ثانية، نظم أهالي بلدة سلوان جنوب اقصى، مساء أمس، استقبالا واسعا للأسير المُحرر مجدي احمد العباسي، الذي أُفرج عنه يوم أمس، علماً أنه دخل السجن وهو طفل وبعمر الـ15 عاما، وتعرض حينها لتحقيق قاسٍ لقرابة الشهر داخل زنازين معتقل "المسكوبية" غربي القدس قبل أن يحكم عليه بالسجن لمدة خمسة أعوام، وبغرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيقل بتهمة طعن مستوطن في حي راس العامود بسلوان.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »