Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/08/20170803_98761.jpeg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الاحتلال يُخطر بهدم حي سكني شرقي القدس

تاريخ الإضافة الخميس 3 آب 2017 - 6:06 م    عدد الزيارات 2148    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أخطرت سلطات الاحتلال، 23 عائلة فلسطينية بهدم مساكنها ومنشآتها في حي "الفهيدات" البدوي شرقي بلدة "عناتا" (قضاء القدس المحتلة)، وذلك خلال ثلاثة أيام.

وأوضح المواطن يونس الفهيدات، من سكان الحي المُخطر بالهدم، أن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم مساكن ومنشآت العائلات الفلسطينية بوضع اليد عليها ومصادرتها بحجة الأغراض العسكرية.

وبين أن الإخطار بهدم ومصادرة أراضي الحي الذي يبلغ عدد سكانه 60 نسمة، نصفهم من الأطفال، لم يمهل المواطنين سوى ثلاثة أيام فقط تنتهي بعد غداً السبت، بالتزامن مع العطلة الرسمية للمحاكم والمؤسسات الاسرائيلية، للحيلولة دون تقديم اعتراض لتأجيل عمليات الهدم، وفق قوله.

وأشار إلى أن سكان الحي، يقطنون فيه منذ عشرات السنوات، وقاموا بترميم منازلهم القديمة، وبناء منازل جديدة في المنطقة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تهجير عشرات العائلات الفلسطينية من التجمّعات البدوية شرق مدينة القدس بهدف توسيع المستوطنات الإسرائيلية، خاصة مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي بلدتي "العيزرية" و"أبو ديس".

قدس برس

 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »