Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/07/20170722_89208.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الاحتلال يبحث استبدال البوابات الإلكترونية

تاريخ الإضافة السبت 22 تموز 2017 - 11:28 ص    عدد الزيارات 2638    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت القناة العبرية العاشرة مساء الجمعة أن وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي" يدرس بدائل للبوابات الاليكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك. ونشرت القناة على صفحتها على "تويتر" أن وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان يدرس التوجه لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو لطرح بدائل للبوابات الإلكترونية التي جرى نشرها على بوابات الأقصى.

وقالت القناة إن البدائل المطروحة ستكون على شكل كاشفات آلية أخرى، في حين لا زال جهاز الأمن العام (الشاباك) يعارض نشر البوابات الإلكترونية على بوابات الأقصى، مشيرًا الى أنها بدون جدوى وأن ضررها أكبر من نفعها.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) قرر عقب مشاورات عاجلة بمشاركة الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" بقيادة نتنياهو الإبقاء على "البوابات الإلكترونية" على مداخل المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الكابنيت يريد تحميل المسؤولية للشرطة "الإسرائيلية" في حال أدى قرار المستوى السياسي بالإبقاء على البوابات الالكترونية إلى تصعيد مع الفلسطينيين.

واعتبر المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت" أليكس فيشمان أن "إسرائيل" وقعت في الفخ بعد العملية التي نفذت عند بوابة المسجد الأقصى، وأنها اعتلت الشجرة بتهور، وباتت بحاجة لقائد شجاع لينزلها بأخف الأضرار، والخطوة الأولى هي إزالة البوابات الإلكترونية بأسرع ما يمكن.

وقال فيشمان إن "البوابات الإلكترونية والكواشف المعدنية لم يعد بيننا وبين الأوقاف الإسلامي أو الفلسطينيين أو النواب العرب، كل العالم العربي والسني تجند ضدنا وليس فقط على مستوى القيادات". وادعى فيشمان أن مستوى التحريض على "إسرائيل" في منصات التواصل الاجتماعي حطم أرقامًا قياسية "وليس فقط في المواقع التابعة لحركة حماس"، وأن الدعوات ضد "إسرائيل" باتت تنطلق من عمان والبحرين وقطر مرورًا بالسعودية والأردن ومصر.

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »